جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الجزائر: تسجيلات شبه طبي 2023 بدون بكالوريا

الجزائر: تسجيلات شبه طبي 2023 بدون بكالوريا، يبحث الكثير من الجزائريون والمقيمين فيها عن طرق التسجيل لشبه الطبي بدون شهادة بكالوريا.

حيث أعلنت وزارة الصحة في الجزائر عن مسابقة خارجية تجريها على ثلاثة مستويات متنوعة ومختلفة، وذلك من أجل توظيف عدد من الأشخاص في المناصب التالية: مساعد تمريض، مساعد رعاية الطفل، مساعد طبيب الأسنان.

وستعمل الوزارة على إصدار إعلان لكل ولاية ومعهد وفقاً لتفاصيل المسابقة التي سيتم الإعلان عنها خلال الصفحة الرسمية للمسابقة في العام 2023 م وحسب الولاية التي تتبع لها لذلك فيجب متابعة التفاصيل أولاً بأول لأن كل ولاية لها تفاصيلها الخاصة بها.

حيث يصل إجمالي المعلمين في هذه المسابقة إلى نحو 7000 مقعداً، وسيشاركوا في التدريبات المهنية في التخصصات المذكورة.

الجزائر: تسجيلات شبه طبي 2023 بدون بكالوريا

أصدرت وزارة الصحة الجزائرية العديد من الشروط والمعايير التي يجب أن تتوفر بالمترشحين وأهمها حصول المترشح على شهادة الثانوية من المستوى الثالث، وهذا شرط ضروري وأساسي، ولا يوجد تقديم بدون بكالوريا.

اقرأ المزيد عن: طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023 بالجزائر

الجدير بالذكر أن الوزارة عملت على التدقيق في طلبات شهر مارس الماضي لتجد الكثير من الطلبات المقبولة لم تكن حاملة للبكالوريا وعلى الفور، قامت بالإلغاء الطلبات واستبدال المترشحين بمرشحين آخرين يحملون الشهادة المطلوبة ليبدأوا على الفور التدريب ووصل عدهم قرابة الثمانين مترشح.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.