جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023 بالجزائر

طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023 بالجزائر، حيث تشهد محركات البحث بحثاً مكثفاً عن هذا الطلب، خاصة بعد أن أعلنت وزارة الصحة في الجزائر عن جدول يتضمن والولايات الجزائرية المشاركة في المسابقة التي أعلنت عنها بخصوص مساعدي التمريض الطبيين للعام 2023م، بالإضافة إلى عدد المناصب لكل كانتون وفقاً للمستوى المناسب.

طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023 بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية عن مسابقة خارجية تجريها على ثلاثة مستويات متنوعة ومختلفة، وذلك من أجل توظيف عدد من الأشخاص في المناصب التالية: مساعد تمريض، مساعد رعاية الطفل، مساعد طبيب الأسنان.

حيث يصل إجمالي المعلمين في هذه المسابقة إلى نحو 7000 مقعداً، وسيشاركوا في التدريبات المهنية في التخصصات المذكورة.

وستعمل الوزارة على إصدار إعلان لكل ولاية ومعهد وفقاً لتفاصيل المسابقة التي سيتم الإعلان عنها خلال الصفحة الرسمية للمسابقة في العام 2023 م وحسب الولاية التي تتبع لها.

بينما ألغت وزارة الصحة الجزائرية ما يزيد عن 79 مرشحاً ناجحاً في ولاية البيض خلال شهر مارس الماضي، وذلك بسبب الفوضة والشكاوي التي لحقت بالمسابقة، وأدى ذلك الأمر إلى فتح تحقيق وتدقيق مرة أخرى في القائمة 270 الناجحين، وتبيّن أن 30% من الأسماء كانت بياناتهم كاذبة، وكانوا من حملة شهادة البكالوريا.

والجدير بالذكر أن القائمين على المسابقة وضعوا بعض الشروط والأحكام للاشتراك في هذه المسابقة، ومن أهمها كانت وبنص صريح أن يكون المرشح حاملاً لشهادة مستوى ثانوي وفي السنة الثالثة فقط.

اقرأ المزيد عن: الجريدة الرسمية الجزائرية 2023 العدد الاخير pdf

وبعد اكتشاف 180 مرشح لم تستوفي الشروط عليهم تم استبدال ما يقارب 80 مرشحاً من القائمة الاحتياطية من الناجحين، وستتم عملة تدريبيهم في معهد التدريب شبه الطبي التابع لبلدية البيض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.