جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 في العراق

يبحث الكثير من الطلبة عن رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 في العراق، بالإضافة على معرفة الشروط والمعايير الخاصة بالالتحاق بالاختبار الخاص بالعام الدراسي الجديد.

ووفقاً لمديرية التربية والتعليم العراقية فإنها فتحت باب التسجيل للاختبار منذ تاريخ 20 نوفمبر ويستمر التقديم حتى تاريخ 25 ديسمبر 2022، وإنه من المعايير الخاصة لتتمكن من التقديم أن لا يقل عن الطالب عن 18 عاماً، إضافة إلى تقديم المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة.

اقرأ المزيد عن: رابط التقديم على الموازي 2023 عبر البوابة الالكترونية

رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 في العراق

يستطيع الطلبة التقديم على الاختبارات الخارجية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الالكتروني لوزارة التربية والتعليم العراقية من خلال الضغط (هنا).

حيث يجب على الطالب تقديم الوضع الفعلي والوثيقة لمديرية التربية والتعليم التابعة لمكان سكنه، ودفع رسوم تسجيل قدرها 50 ألف دينار عراقي، وبعدها يتم تسليم الطالب إيصالاً بدفع المبلغ المستحق.

يجب على الطالب مراجعة المديرية قبل موعد الامتحان بأسبوعين تقريباً وذلك من أجل استلام بطاقة الامتحان، لمعرفة عنوان المركز الذي سيٌقدم فيه الامتحان.

بينما المواد المطلوبة في الامتحان التمهيدي هي النسخة الأحد والتي صدرت للمدارس، والكتاب كامل، من الصفحة الأولى حنى الصفحة الأخيرة، ويتم إجراء الاختبارات في الكتب جميعها.

الشروط الواجب توافرها في الطلبة المسجلين ما يلي:-

  • أن يكون الطالب رسم في مادة لمدة عاميين متتاليين وبنفس الصف.
  • أن يكون الطالب ترك أبواب المدرسة لمدة عام أو أكثر.
  • لا يحق التسجيل لأي طالب حضر ولو ليوم واحد في نفس العام.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.