جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لجنة الانتخابات تكشف تفاصيل جديدة عن مخترقي السجل الانتخابي

لجنة الانتخابات تكشف تفاصيل جديدة عن مخترقي السجل الانتخابي

كشفت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، تفاصيل جديدة عن عملية اختراق السجل الانتخابي التي تم اكتشافها بعد ساعات من الإعلان عن انتهاء التسجيل في المراكز المنتشرة بالمحافظات وعبر الرابط الإلكتروني.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات في تصريح صحفي إن عدة أشخاص اخترقوا مساء الثلاثاء التطبيق الالكتروني الخاص بالتسجيل للسجل العام الانتخابي، وغيروا عناوين بعض المسجلين في السجل الانتخابي.

وأوضح كحيل أن المخترقين ليسوا موظفين بلجنة الانتخابات، مبينا أن اللجنة اكتشفت الاختراق واتصلت بأرقام الهواتف التي غيرت العناوين قبل إغلاق التسجيل بوقت قصير، وعكست الحركات التي قاموا بها وأعادت الأمور إلى طبيعتها.

وحسب كحيل، فإن البحث والتحري توصل إلى أن أشخاص من 8 هواتف محمولة سجلت الدخول للموقع الالكتروني الخاص بتسجيل الناخبين وغيرت عناوين بعض الناخبين، منوها إلى أنه تمت إحالة هذه الأرقام إلى النائب العام وجهات الاختصاص من أجل اتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وأشار إلى أن لجنة الانتخابات لا تعلم الجهة التي تقف خلف عملية الاختراق وهي ليست جهة تحقيق، منوها إلى أن الجهات ذات الاختصاص سوف تكشف الفاعلين ومحاسبتهم.

وشدد على أن سجل الناخبين موثوق وجرى معالجة الاختراق الأخير، مبينا أنه يمكن لأي مواطن التأكد من مكان اقتراعه وتغييره حال رغب بذلك، عند نشر السجل بداية شهر مارس.

يشار إلى أن فصائل وقوى فلسطينية قد اعتبرت أن اختراق السجل الانتخابي مؤشر خطير في أولى مراحل العملية الانتخابية، داعية إلى التحقيق في الواقعة وإدانة الفاعلين ومحاسبتهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.