جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: سلسلة منخفضات ماطرة وباردة تضرب البلاد وإصدار تحذيرات

يتمركز المنخفض الجوي باتجاه أقصى شمال سوريا مع ساعات مساء الخميس وليلة الجمعة اذ تعبر البلاد نتيجة حركته شرقاً جبهة هوائية باردة

توقع موقع طقس الوطن، أن يتمركز المنخفض الجوي باتجاه أقصى شمال سوريا، مع ساعات مساء الخميس وليلة الجمعة، اذ تعبر البلاد نتيجة حركته شرقاً جبهة هوائية باردة، وينتظم هطول الأمطار في شمال ووسط وجنوب البلاد، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً، ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد.

وأوضح الموقع أن سرعة الرياح ترتفع لتلامس حاجز 60 كم/ ساعة، وتستمر فرص هطول الأمطار قائمة فجر وصباح الجمعة ثم تتراجع وتتوقف، ويسود طقس بارد بقية ساعات اليوم مع نشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية على فترات.

ويعبر المناطق الشمالية امتداد منخفض جوي جديد يوم السبت المقبل، مركزه شمال جزيرة كريت – مركز بعيد – اذ تتجدد الأمطار في شمال فلسطين، وتكون رعدية غزيرة أحياناً، ويُحتمل سقوط زخات محدودة في محافظات شمال الضفة، فيما تكون فرص الهطولات ضعيفة في بقية المناطق.

ووفق الموقع، تنشط الرياح الجنوبية الغربية تدريجياً يوم السبت في مختلف المناطق، لتُصحب بهبات قوية أحياناً تكون مثيرة للغبار والأتربة، وفي يوم الأحد المُقبل، تتأثر البلاد نهاراً بمُقدمة ذات المنخفض الجوي الذي عبر امتداده الشمال يوم السبت، حيث يتحرك نحو جنوب تركيا، بقيم ضغط عميقة في مركزه .

ويكون التأثير الأبرز نهار ومساء الأحد، هبوب رياح جنوبية غربية قوية مصحوبة بالغبار خاصة في جنوب البلاد وأجزاء من وسطها، ومع ساعات الليل الأولى، يتمركز المنخفض الجوي شمال غرب الأراضي السورية، اذ تتأثر فلسطين بالكتلة الهوائية الرطبة الباردة.

وتعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية عالية الفعالية، وتسقط الأمطار في شمال البلاد وأواسطها وتنتشر تباعاً الى المنطقة الجنوبية، وتكون ساعات الليل المتأخرة وساعات فجر الاثنين عاصفة ماطرة بغزارة في اغلب المناطق بمشيئة الله، وتترافق الهطولات بالبرق والرعد والبَرَد، وبهبات شديدة من الرياح.

ويستمر الطقس بارداً وعاصفاً وماطراً على فترات في معظم المناطق يوم الاثنين المقبل، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبَرَد وبهبات الرياح القوية، وتتراجع الأمطار ليلة الاثنين/ الثلاثاء وصباح الثلاثاء مع استمرار الهطولات على بعض المناطق على شكل زخات متفرقة.

ومن المُحتمل تأثر البلاد بمنخفض جوي جديد وسريع فجر وصباح ونهار الأربعاء المقبل، اذ تنخفض درجات الحرارة ويسود طقس بارد جداً، وتنشط الرياح، وتهطل الامطار على معظم المناطق، تكون غزيرة أحياناً، محذرا من تحذيرات من شدة سرعة الرياح، وتدني مستويات الرؤية الأفقية.

وفيما يلي تفاصيل الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو بارداً في معظم المناطق وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة الى السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

 الأحد: تتأثر البلاد تدريجيا بمنخفض جوي لذا يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

الاثنين: يتعمق تأثير المنخفض جوي على البلاد لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الطقس باردا في معظم المناطق وغائما وعاصفا وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر مائجا.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر :

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.