جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة إقالة عزمي بشارة من مجلس إدارة قناة الجزيرة

تحدّثت مصادر إعلامية اليوم الخميس 14 يناير 2021 عن إقالة الفلسطيني عزمي بشارة من مجلس إدارة قناة الجزيرة القطرية

تحدّثت مصادر إعلامية اليوم الخميس 14 يناير 2021، عن إقالة الفلسطيني عزمي بشارة من مجلس إدارة قناة الجزيرة القطرية، والتي يعمل بها منذ عدة أعوام، بعد خروجه من فلسطين عام 2007 وتنقله بعدة دول.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر إقالة عزمي بشارة من مجلس إدارة قناة الجزيرة في قطر، على خلفية الحديث المتكرر والتغيردات التي يطلقها بشأن الوضع السياسي والأمني في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتبت هيئة المشاهير على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إقالة عزمي أنطوان بشارة من مجلس إدارة قناة الجزيرة“، فيما لم يصدر تصريح رسمي من القناة سواء بالنفي أو التأكيد لتلك المعلومات.

ويقيم عزمي بشارة حاليا في قطر منذ 13 عاما بعد خروجه من فلسطين عام 2007، حيث يدير حاليا المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي أسسه عام 2010، ويرأس مجلس أمناء معهد الدوحة للدراسات العليا.


وتم تعيين عزمي بشارة عضوا في مجلس إدارة قناة الجزيرة، كما أعلن اعتزاله العمل السياسي عام 2017 بهدف “التفرغ للبحث والكتابة والإنتاج الفكري” كما قال، فيما يتعرض لهجمات من جهات عربية وإسرائيلية.

وكان عزمي بشارة يعتبر أبرز الأعضاء العرب الذين يمثلون الفلسطينيين في الكنيست الإسرائيلي وجرت عدة محاولات لنزع حصانته البرلمانية، كما وجهت له تهم منها “مساعدة العدو والتحريض على التظاهر”.

وقبل قدومه إلى قطر وعمله عضوا في مجلس إدارة قناة الجزيرة، كان قد ترشح للكنيست لأول مرة عام 1996، ونجح في أربع دورات انتخابية برلمانية متتالية، وبقي نائبا في البرلمان قبل استقالته وخروجه إلى المنفى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.