جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لجنة الطوارئ تقرر إغلاق محافظة نابلس بالكامل وتشديد الإجراءات

أصدرت لجنة الطوارئ في محافظة نابلس بيانا صحفيا بعد اجتماعها مع وزيرة الصحة مي كيلة بشأن الحالة الوبائية المتفاقمة بالمحافظة منذ عدة أيام

أصدرت لجنة الطوارئ في محافظة نابلس اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020، بيانا صحفيا بعد اجتماعها مع وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة، بشأن الحالة الوبائية المتفاقمة بالمحافظة منذ عدة أيام.

وأوضحت اللجنة في بيان وصل “جورتن نيوز”، أن الحالة الوبائية في المحافظة وصلت حافة الخطر جراء الازدياد المطرد بأعداد الإصابات، ووصول القدرة الاستيعابية للمستشفيات والمراكز الطبية حدّها الأقصى.

وأصدرت اللجنة قرارات، استنادًا إلى حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس محمود عباس وعطفًا على توجيهات رئيس الوزراء د. محمد اشتية وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، منها إغلاق المحافظة بالكامل.

وقرر محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان ما يلي:

  • يتم إغلاق محافظة نابلس إغلاقًا تامًا، بمعنى منع الحركة لكل القطاعات يوميًا من الساعة 7 مساءً ولغاية 6 صباحًا اعتبارًا من مساء يوم غدٍ الاثنين 16-11-2020م حتى صباح السبت القادم 21-11-2020م

–  إصدار الأمر لفرق المتابعة والتفتيش بتشديد الرقابة وتغليظ العقوبات بحق المخالفين غير الملتزمين بإجراءات وبروتوكولات الوقاية والصحة العامة.

علمًا أنه سيتم مراجعة الإجراءات والقرارات المتخذة استنادًا لتشخيص الحالة الوبائية في المحافظة.

ووصل عدد الإصابات النشطة في محافظة نابلس 1630 إصابة، فيما بلغ إجمالي مجموع الوفيات في المحافظة 64 حالة وفاة، فيما أكدت لجنة الطوارئ في نابلس أن تلك الأرقام تعكس خطرًا حقيقيًا في المحافظة.

وكانت لجنة الطوارئ في محافظة نابلس، قد أبدت قلقها وتخوفها الشديد بسبب ارتفاع أعداد ونسب الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة، حيث سجلت المحافظة ارتفاعًا أكثر من الأيام السابقة من بين المفحوصين.

وأعربت اللجنة عن قلقها من عدم استمرار تمكّن النظام الصحي من تقديم الخدمة لكافة المرضى، مع ارتفاع المصابين بالفيروس من الطواقم الصحية إلى 55 إصابة من الإصابة النشطة المسجّلة في المحافظة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.