جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: مدير قسم العناية المركزة بالأوروبي يتحدث حول أوضاع المصابين بفيروس كورونا

أوضاع المصابين بفيروس كورونا المتواجدين في قسم العناية المركزة بالمستشفى الأوروبي في غزة بعد تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات من مختلف الفئات العمرية

تحدث رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى غزة الأوروبي جهاد الجعيدي ، اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020، حول أوضاع المصابين بفيروس كورونا المتواجدين في القسم.

وقال الجعيدي في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إن معاناة المرضى المصابين بفيروس كورونا شديدة لاسيما أعراض الشعور بالاختناق ونقصى الأكسجين.

وأضاف إن الفيديو الأخير الذي خرج للمصابين من داخل قسم العناية المركزة كان بمثابة مناشدة للناس وضعهم في الحقيقة حتى لا تسيطر عليهم الشائعات المضللة بأن الفيروس مسألة سهلة.

وأكد الجعيدي على أن أعداد المصابين بفيروس كورونا بقطاع غزة في تزايد يومي من جميع الفئات العمرية، مشيرا إلى أن فصل الشتاء سيكون أكثر قساوة وفيه تنشط الفيروسات.

وأهاب بأهلنا المواطنين في قطاع غزة بالالتزام بقواعد الوقاية والسلامة وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي والنظافة الشخصية للخروج من الوباء بأقل الخسائر.

ووجه الجعيدي نصيحة لأهلنا في قطاع غزة: حافظوا على أمهاتكم وأباءكم وامتنعوا عن الأعراس والتجمعات، لا نريد أن نصل لما وصلت إليه العديد من الدول التي انهارت فيها الكثير من القطاعات بما فيها القطاع الصحي.

يذكر أن وزارة الصحة في غزة اليوم سجلت أكثر من 400 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغت عدد الحالات النشطة والحاملة للفيروس 3223 حالة في محافظات القطاع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.