أرشيف التصنيف: كيف

شرح تفعيل خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة على هواتف آيفون

وسعت شركة آبل الأمريكية من مزايا خاصية عدم الإزعاج في نظام iOS 11 بإضافة ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة حيث بات بالإمكان إيقاف تشغيل التنبيهات تلقائياً عند قيادة السيارة.

ويُمكن لهواتف آيفون العاملة بنظام آي أو إس 11 استشعار الأوقات التي يكون فيها المستخدم منشغلاً بالقيادة ومنع تلقي الإشعارات والتنبيهات تلقائياً.

وفيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتفعيل الميزة الجديدة
بداية اذهب إلى الإعدادات “Settings” ثم اختر عدم الإزعاج “Do Not Disturb”
مرر للأسفل وستلاحظ ظهور خيار جديد “عدم الإزعاج أثناء القيادة” – “Do Not Disturb While Driving”
اضغط على زر تنشيط “Activate” الذي يظهر أسفل الخيار السابق
بعدها يجب عليك الاختيار من بين 3 أوضاع متوفرة لخاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة وهي:
تلقائياً – Automatically: في هذا الوضع يستخدم هاتف آيفون الخاص بك بعض المعلومات مثل اكتشاف الحركة واتصالات الشبكة، لاستشعار انشغالك بالقيادة ويقوم بتشغيل الخاصية تلقائياً دون أي تدخل منك.

عند توصيل الهاتف بالسيارة عبر Bluetooth – “When Connected to Car Bluetooth”: في هذا الوضع يتم تشغيل الخاصية بمجرد توصيل الهاتف بنظام التوصيل اللاسلكي في السيارة.

يدوياً – Manually: في هذا الوضع يُمكنك استخدم مركز التحكم لتشغيل خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة، حيث يُمكنك إضافة الخاصية إلى لوحة التحكم من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم مركز التحكم ثم تخصيص عناصر التحكم، بعدها يمكنك إضافة خاصية “عدم الإزعاج أثناء القيادة” والوصول السريع لها عبر سحب إصبعك من أسفل الشاشة لأعلاها.

جدير بالذكر أنه يُمكنك تعيين الرد التلقائي لأشخاص محددين أثناء تفعيل هذا الوضع وذلك بالانتقال إلى الإعدادات ثم عدم الإزعاج، بعد ذلك مرر للأسفل واختر “رد تلقائي على” “Auto-Reply to” ومن ثم اختر الأشخاص الذين ترغب بحصولهم على رد تلقائي.

كيف …! تحميل الفيديو والصوت من يوتيوب ، فيسبوك ، انستغرام على هاتفك

لطالما وجدنا فيديوهات أو موسيقى أعجبتنا، سواءً على يوتيوب أو فيسبوك أو انستغرام، وأردنا تحميلها على هاتفنا لنتمكن من مشاهدتها لاحقاً في حالة عدم الاتصال بالانترنت، لكن لم نعرف الكيفية.
 
في هذه الحلقة من “عناكب”، يستعرض محمد المنبهي أفضل البرامج لتحميل الفيديوهات على هاتف اندرويد من يوتيوب وفيسبوك وانستغرام بسهولة.
 

https://www.youtube.com/watch?v=Ye4yUhuNYlk

كيف تثبت النسخة التجريبية من نظام iOS 9

قامت آبل بالإعلان عن نظام iOS 9 في شهر يونيو الماضي في مؤتمرها الدولي للمطورين، وأعلنت عن توفره رسمياً للمستخدمين في خريف العام الحالي، و لكن يمكن للمستخدمين الذين لا يريدون الانتظار حتى الخريف للحصول على النظام اتباع بعض الخطوات البسيطة.

ويبدأ المستخدم بالاشتراك في برنامج آبل لتجربة الأنظمة الخاص بها Apple Beta Software Program، ومن ثم الضغط على Sign Up وتسجيل الدخول بحساب آبل المُسجل على جهاز iOS والذي سيتم تنزيل النسخة التجريبية عليه، ووافق على الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة لإتمام التسجيل.

وقُم بعمل نسخة احتياطية من جهازك، تجنباً لفقد البيانات، حيث يمكن عمل نسخة احتياطية من الجهاز عبر برنامج آيتيونز، ثم اضغط على Backup now في الشاشة الرئيسية في البرنامج بعد توصيل الجهاز بالحاسوب.

وبعد ذلك قُم بالدخول لصفحة برنامج آبل لتجريب الأنظمة من على جهاز iOS الذي تريد تنزيل النظام عليه، ثم تسجيل الدخول لحسابك الخاص بالبرنامج، تحت قسم iOS اذهب إلى الخطوة الثانية واضغط على زر Download Profile، وسيقوم متصفح سفاري بتحويلك إلى صفحة الإعدادات.

وبعد ذلك اضغط على Install، وأدخل رمز PIN الخاص بك إذا طُلب ذلك، وقم بالموافقة على الشروط والأحكام، ثم أعد تشغيل جهازك، بعد إعادة التشغيل افتح تطبيق الإعدادات وتوجه إلى قسم “عام” واضغط على “تحديث البرامج”، ثم اضغط على زر التحديث في حالة عدم بدء الجهاز في ذلك تلقائياً، وسيتم تنزيل النظام على الجهاز بعد مرور بعض الوقت.

وإذا واجهتك مشكلة قم مباشرةً بإبلاغ آبل، لأن الهدف من نشر النظام تجريبياً للمستخدمين هو اكتشاف الأخطاء وإصلاحها تدريجياً حتى يصل النظام إلى النسخة النهائية بأقل عدد ممكن من الأخطاء والمشاكل.

كيف تعمل بطاقة تظهر في بداية الموقع تخاطب بها الزوار

في كثيرٍ من الأحيان يحتاج أصحاب المواقع إلى وسيلة تُساعدهم على إيصال رسالة أو طلب من زوار مواقعهم، كأن يقوموا بطلب اشتراك بالبريد الإلكتروني للحصول على آخر المستجدات في الموقع، وغير ذلك من الأفكار الأخرى، ويريدون أن يقوموا بذلك بشكلٍ بسيط وعملي دون إزعاج زوار الموقع.

أداة Welcome Mat لتقوم بحل هذه المشكلة، فهي تُتيح لأصحاب المواقع إمكانية تحويل أي صفحة في الموقع إلى صفحة يظهر في بدايتها على كامل الشاشة الرسالة أو العملية التي يريد صاحب الموقع إيصالها لزوار موقعه، مثل تشجيع الزوار على الاشتراك بالقائمة البريدية، أو توجيههم إلى منشور مهم في الموقع.

طريقة تخصيص الأداة عملية وبسيطة، فيمكن تعديل الألوان والنصوص بسهولة، كما أنها تدعم الأجهزة المحمولة مع خيارات لإجراء تعديلات خاصة بما يظهر عليها فقط، وبمجرد أن يقوم زائر الموقع بالنزول إلى الأسفل في الموقع، ستختفي هذه الأداة التي ظهرت في البداية لكي لا تسبب أي إزعاج آخر للزائر.

كيف أكتب تغريدات تويتر بأكثر من 140 حرف !!

تشتهر شبكة تويتر باقتصارها على تغريدات تتكوّن من 140 محرف كحدٍ أقصى، وهي أحد الميزات التي يجدها البعض مفيدة وتختصر عليهم قراءة تغريدات طويلة تحتاج إلى وقت، بينما يجدها البعض الآخر مقيّدة لما يمكن تقديمه وكتابته للآخرين، ويرغبون لو كان بالإمكان كتابة تغريدات بمساحة أكبر من ذلك.

موقع “تويت مزيد” هو موقع عربي يُقدم خدمة مجانية مساندة لموقع تويتر تتيح للمستخدم كتابة تغريدة طويلة بأكثر من 140 محرف، ليتم بعد ذلك إرسالها تلقائيًا إلى موقع تويتر الرسمي مضافًا إليها رابط مختصر خاص بالموقع لقراءة بقية التغريدة التي تتجاوز في طولها 140 محرف.

ويمكن استخدام الموقع ببساطة عبر زيارته ومن ثم الضغط على زر غرّد الموجود أعلى الموقع أو زر إبدأ بالتغريد، وبعد ذلك سيطلب الموقع من المستخدم قبول استخدام تطبيقه على تويتر، والذي يسمح بدوره للموقع بنشر التغريدات التي يتم كتابتها بداخله إلى حساب تويتر الخاص بالمستخدم.

كيف ! تصل إلى الصور التي تمت مشاركتها على فيسبوك ماسنجر

يتبادل العديد من المستخدمين الأحاديث والصور عن طريق خدمة “فيسبوك ماسنجر” Facebook Messenger، والتي تعتبر من أشهر خدمات المحادثة كونها تعتمد على شبكة فيسبوك الاجتماعية الأكبر من حديث عدد المستخدمين. ولكن العودة إلى صورة تم إرسالها أو استقبالها أمر متعب بالتأكيد في حال تم بشكلٍ تقليدي.

ولكن هناك ميزة توفّرها فيسبوك في خدمة ماسنجر الخاصة بها قد يجهلها البعض، حيث يمكن ببساطة لمستخدمي الخدمة عبر الويب من داخل موقع فيس بوك الدخول إلى محادثة الشخص ومن ثم الضغط على زر إعدادات الدردشة الموجود في الأعلى، وبعد ذلك اختيار View Photos in Thread، لتظهر للمستخدم قائمة بالصور التي تبادلها مع الشخص المطلوب.

ويمكن ببساطة إجراء هذه العملية على تطبيق ماسنجر الخاص بأجهزة أندرويد وآيفون، وذلك عن طريق الضغط على أيقونة i الموجودة في الأعلى على أجهزة أندرويد، أو على اسم المستخدم الموجود في أعلى المحادثة على iOS، ومن ثم الضغط على خيار Shared Photos.