جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طريقة عمل البيتزا في البيت

تعتبر البيتزا واحدة من الأطعمة الشهية والمحببة للجميع، تلك الأكلة الشهيرة التي غزت العالم بنكهاتها المتنوعة، والتي أصبح تحضيرها بسهولة وبمكونات بسيطة فلم تعد حكرًا على المطاعم ومحلات الوجبات السريعة. في هذه المقالة، سنقدم لك طريقة عمل البيتزا في البيت خطوة بخطوة وبطريقة احترافية ولذيذة.

مكونات عمل البيتزا في البيت

عند إعداد البيتزا في البيت، يجب النظر إلى مكوناتها بعناية لضمان الحصول على النكهة الفريدة والجودة العالية التي تتميز بها البيتزا المحضّرة في المطاعم المحترفة، ولإعداد عجينة بيتزا هشة وطرية، ستحتاج إلى المكونات التالية:

  • 2 كوب دقيق، حيث يعتبر الدقيق هو العنصر الأساسي في عجينة البيتزا، ويمكن استخدام دقيق القمح العادي أو دقيق الخبز للحصول على قوام أفضل.
  • 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية.
  • 3/4 كوب ماء دافئ، حيث يساعد الماء الدافئ على تنشيط الخميرة وتسهيل عملية العجن.
  • 1 ملعقة صغيرة مع معلقة ملح، حيث يضفي الملح نكهة على العجينة، بينما يساعد السكر في تنشيط الخميرة.
  • خميرة فورية، لأن الخميرة تعمل على تخمير العجينة وجعلها هشة.
  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون، نظرًا لأنه يضيف نكهة مميزة للعجينة ويجعلها أكثر انسيابية و ليونة.

طريقة تحضير عجينة عمل البيتزا في البيت

تعتبر عجينة البيتزا إحدى الأساسيات التي تحدد الطعم والجودة، لأن العجينة هي الأساس الذي يحمل طعم ونكهة البيتزا بأكملها ولإعداد عجينة البيتزا في المنزل بطريقة احترافية، اتبع الخطوات التالية:

  1. في وعاء صغير، قم بخلط الخميرة والسكر في الماء الدافئ، ثم اتركها لمدة 5-10 دقائق حتى تصبح الخميرة فعالة وتتكون رغوة على سطح الماء.
  2. بعد ذلك خلط المكونات في وعاء كبير، حيث يتم خلط الطحين والملح جيداً، ثم إضافة الخميرة وزيت الزيتون، ثم استخدم ملعقة خشبية أو يدكم للخلط حتى تتكون عجينة.
  3. بعد ذلك، يتم عجن العجينة وذلك بعد نقلها إلى سطح مرشوش بالطحين ثم عجنها لمدة 8-10 دقائق، أو حتى تصبح ناعمة ومرنة.
  4. تأتي مرحلة التخمير، وفيها يتم رش القليل من الزيت في وعاء، ثم وضع العجينة فيه، ثم تغطية الوعاء بمنشفة نظيفة وترك العجينة تختمر لمدة ساعة تقريباً، أو حتى يتضاعف حجمها.
  5. بعد التخمير، تأتي مرحلة تشكيل العجينة إلى كرات متساوية حسب حجم البيتزا المرغوب.
  6. بعد ذلك يتم فرد كل كرة على سطح مرشوش بالطحين بشكل دائري سواء باليد أو باستخدام مدلك العجين.

إعداد البيتزا

في مقلاة على نار متوسطة، قم بتسخين زيت الزيتون وشوّح الثوم والبصل حتى يصبحا طريين، ثم أضف الطماطم المعلبة والأعشاب والتوابل والملح والسكر واخلطها جيدًا، ثم اترك الصلصة على نار هادئة لمدة 20 دقيقة أو حتى تتكاثف وتصبح ذات قوام غني.

تعتبر الإضافات هي اللمسة السحرية التي تضفي نكهة لذيذة على البيتزا، ويمكنك اختيار الإضافات التي من أشهرها جبنة موزاريلا، والتي تُعرف بقوامها المرن وطعمها اللذيذ، كما يمكن إضافة مجموعة متنوعة من اللحوم إلى البيتزا، مثل البيبروني والسجق والدجاج.

كذلك، يمكن إضافة مجموعة متنوعة من الخضروات إلى البيتزا، مثل الفلفل الأخضر والفطر والبصل والزيتون بجانب الأعشاب والتوابل مثل الريحان والأوريجانو والفلفل الأحمر الحار وبعد تشكيل العجينة، يتم وضع الحشوة التي قمنا بتحضيرها في السابق على سطح البيتزا، ثم وضعها في فرن محمى مسبقاً على درجة حرارة عالية حوالي 230 درجة مئوية وتركها لمدة 10-15 دقيقة، أو حتى تصبح قاعدة البيتزا ذهبية اللون والجبنة مذابة ومتفاوتة.

باتباع هذه الخطوات، وباستخدام هذه الطريقة، يتم الوصول إلى بيتزا لذيذة ومثالية كما لو كانت محضرة في مخبز محترف، كما يكمن سر البيتزا اللذيذة في الحب والعناية التي تضعها في كل خطوة من خطوات التحضير.

نصائح عمل البيتزا في البيت:

عندما يتعلق الأمر بـ عمل البيتزا في البيت فهناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك لتحقيق أفضل النتائج في كل مرة تحضر فيها البيتزا في المنزل، إليك بعض النصائح المفيدة:

  • عليك استخدام مكونات طازجة وعالية الجودة، لأنها تضفي نكهة أفضل على البيتزا.
    لا تفرط في إضافة الإضافات، لأن فالإفراط في الإضافات يجعل البيتزا ثقيلة ويصعب خبزها.
  • اخبز البيتزا على درجة حرارة عالية، حيث أن الحرارة العالية تجعل العجين مقرمش والجبن ذائب بشكل لذيذ.
  • راقب البيتزا أثناء الخبز لتجنب احتراقها.
  • جرب نكهات جديدة وإضافات مختلفة لابتكار بيتزا فريدة تعكس ذوقك.

بتطبيق هذه النصائح واتباع الخطوات البسيطة، ستتمكن من تحضير بيتزا شهية في المنزل تضاهي بيتزا المطاعم، بل وتتفوق عليها بنكهتها الفريدة ولمستك الشخصية ترضي جميع الأذواق. فلا تتردد في تجربة تحضير البيتزا في المنزل، واستمتع برحلة لذيذة من العجين إلى الفرن.

في النهاية، تعتبر طريقة عمل البيتزا في البيت فن وعلم يجمع بين الإبداع والمهارة، وباتباع النصائح والطرق الاحترافية التي قدمناها والتي تشمل المكونات الجيدة، وتقنيات العجين المناسبة، وضبط درجة حرارة الفرن بعناية، يمكنك تحقيق نتائج ممتازة وإعداد بيتزا لا تقاوم. نأمل أن نكون أفدناك، و نسعد برأيك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.