جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد عرض فيلم باربي في العراق

موعد عرض فيلم باربي في العراق، يعتبر فيلم “باربي” من الأفلام الأمريكية الشهيرة التي تحظى بشعبية كبيرة حول العالم. يتميز الفيلم بقصة شيقة ورسائل ملهمة، ولكنه واجه تحديات في دور العرض في بعض الدول الآسيوية بسبب المحتوى السياسي المثير للجدل، يتركز الجدل حول الخرائط التي تظهر في الفيلم والتي تتعلق بمزاعم الصين في بحر الصين الجنوبي.

فيلم باربي

يتناول فيلم “باربي” قصة بطلته الشهيرة باربي، التي تعيش في عالم خيالي مليء بالمغامرات، تتبع القصة رحلة باربي المثيرة في هذا العالم الخيالي، وتقدم رسائل إيجابية وملهمة للجمهور.

موعد عرض فيلم باربي في العراق

تحديات عرض الفيلم في العراق:

أثار فيلم “باربي” جدلاً في بعض الدول الآسيوية نظرًا لاحتوائه على خرائط تثير الجدل حول بحر الصين الجنوبي والمناطق التي تدعي الصين سيادتها عليها. في العراق، تم حظر الفيلم في البداية بسبب هذه المشاهد المثيرة للجدل.

شاهد ايضا: موعد نزول فيلم باربي في الامارات

قرار سلطات الفلبين وحظر فيتنام:

في أعقاب الجدل الناجم عن فيلم “باربي” في العراق، أصدرت سلطات الرقابة الفلبينية إعلانًا رسميًا يسمح بعرض الفيلم في دور العرض بالفلبين.

ولكن معلومات تتحدث عن أن الشركة الموزعة قامت بتظليل خريطة توضح المناطق التي تؤكد الصين سيادتها عليها في بحر الصين الجنوبي لتجنب الجدل السياسي.

وفي المقابل، تم حظر الفيلم في فيتنام بسبب المشاهد التي تحتوي على خريطة تظهر مزاعم الصين الهائلة في بحر الصين الجنوبي.

تظهر قضية فيلم “باربي” كيف يمكن للأفلام التي تحظى بشعبية كبيرة أن تواجه تحديات سياسية في بعض الدول، تؤكد هذه القضية أهمية احترام القوانين المحلية والحذر من عرض محتوى يمكن أن يؤدي إلى تصاعد التوترات السياسية في المنطقة.

يظل الحوار والتفاهم الثقافي بين الدول مفتاحًا لتجنب الجدل المحتمل حول الأعمال الفنية، بما في ذلك الأفلام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.