جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اشتية: أرقام كورونا في غزة مقلقة جدا وستزيد الأشهر القادمة

الحكومة تراقب التطورات الوبائية عن كثب وجاهزة لأي إجراء قد تطر لإجرائه نظرا لوتيرة الإصابات المرتفعة التي يتم تسجيلها يوميا في فلسطين

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن الحكومة الفلسطينية تراقب التطورات الوبائية عن كثب، وجاهزة لأي إجراء قد تطر لإجرائه نظرا لوتيرة الإصابات المرتفعة التي يتم تسجيلها يوميا في فلسطين.

وأضاف اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020، أن الحكومة قررت بالأمس، إغلاق مدينة نابلس من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوع.

وجدد رئيس الوزراء الدعوة للمواطنين بضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية، داعيا الأجهزة الأمنية لتشديد الرقابة وتغليظ العقوبات بحق من ينتهك تلك التدابير والإجراءات الوقائية.

وأكد أن الأرقام في قطاع غزة على صعيد جائحة كورونا؛ تعتبر مقلقة جدا ومن الواضح أنها سوف تزيد خلال الأشهر القادمة، مؤكدا أنه لابد من الالتزام بالتعليمات والوقاية، ودعا الأهالي للحذر.

وتابع اشتية: “أود التأكيد على سياسة الحكومة للمزيد من الاستعدادات لموجات قادمة ممكنة من كورونا وللتعافي اقتصاديا واجتماعيا لمواجهة هذا الوباء، وقد تمكنا من تحسين وزارة الصحة بشكل مهم”.

وقال إنه تم خلال الأشهر الماضية مضاعفة غرف العناية المركزة المتوفرة في مستشفيات فلسطين بنسبة 100%، وجرى افتتاح مستشفى جديد، ويتم العمل الآن على افتتاح مستشفيين جديدين.

كما تم العمل على توسعة وتعزيز في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية وتم تعيين نحو 1000 كادر طبي وتمريضي وصحي جديد، وتأمين أكثر من 3306 أجهزة طبية جديدة.

وفي سياق آخر، أكد أن وفد المصالحة من المقرر أن يصل إلى القاهرة، للتباحث في موضوع الانتخابات ووضع الأمور في نصابها، أملا أن يتم الإسراع في ذلك لتكون الانتخابات متتالية وشاملة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.