جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد مقطع فيديو مقلب السوداني كامل مع عبدالرحمن ابو حبايه

مقلب السوداني كامل حيث أثارت حادثة تعرض سوداني مقيم في السعودية لمقلب من قبل يوتيوبر جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول بينها السعودية والسودان.

قام اليوتيوبر السعودي عبد الرحمن أبوحبايه بمقلب يتضمن تحويل سائقه الظاهري إلى فتاة وتعريض السوداني للازدراء والاستهزاء.

مقلب السوداني كامل

تم بث الفيديو على يوتيوب وانتشر بسرعة كبيرة، وحقق ملايين المشاهدات، ومع ذلك فإن هذا التوجه الناجح أدى إلى تعكير حياة السوداني وتسبب في مشاكل عائلية له في السودان وأحدث أزمة كبيرة مع أفراد عائلته.

رد السوداني أحمد فضل المولى على المقلب من خلال فيديو منفصل، حيث أكد أنه لن يسامح اليوتيوبر على ما فعله به.

بدوره، حاول أبوحبايه الدفاع عن نفسه بالقول إنه حصل على موافقة السوداني لنشر الفيديو، كما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع هذا المقلب.

عبّر الناشط منصور العلي عن غضبه من استغلال المشاعر لتحقيق الربح المادي، مشيراً إلى أن اليوتيوبر أفسد سمعة السوداني ودمر حياته فقط من أجل زيادة عدد المشاهدات والمتابعين.

من جانبها، أعربت المغردة دانا عن رأي مختلف، مشددة على أنه يجب أخذ نية السوداني في الاعتبار وعدم التسرع في الحكم على الأحداث.

وانتقد الناشط منصور المساوي استغلال المشاعر والتلاعب بأحاسيس الآخرين، معتبراً هذا التصرف غير مقبول، كما طرح الناشط عبد الله الطويلعي تساؤلات حول مدى شعور أولئك الذين نفذوا المقلب بعد تدمير حياة السوداني، وهل يمكن اعتبار استدراج الناس وتعريضهم للإهانة محتوىً صالحًا للنشر.

تحركت السلطات السعودية بشكل فوري بعد فيديو مقلب السوداني حيث قبضت على اليوتيوبر وصديقه المشتبه به، اللذين نفذا المقلب، وقد وجهت لهما تهمة المساس بالآداب العامة وحرمة الحياة الخاصة.

يجدر بالذكر أنه في السعودية، تُعاقب مثل هذه الأفعال بالسجن لمدة تصل إلى عام وغرامة تصل إلى 500 ألف ريال، نظراً لتشهيرهم بالآخرين ولإلحاق الضرر بالأفراد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.