جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري

من هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، بسحرها الراقي وتألقها الثابت، تقف أمامنا شخصية تاريخية مميزة، تحمل في طياتها سيرة حافلة بالعطاء والتفاني، إنها الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، التي عاشت وعملت بأمانة وإخلاص في خدمة وطنها وشعبها.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على حياة الأميرة سلطانة بنت تركي السديري، ونستعرض إرثها العظيم وإسهاماتها التي جعلتها من أبرز الشخصيات التي سطع نجمها في سماء التاريخ السعودي.

من هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري

الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، هي شخصية تاريخية استثنائية تركت بصمة لا تُمحى في قلوب السعوديين وفي ذاكرة وطنها العظيم، فقد برزت بتواضعها ونبل أخلاقها، وأضاءت درب الخير والعطاء بأعمالها الخيرية الوافرة التي تمتد أثرها على أرجاء المملكة.

تولت الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، دورًا بارزًا كزوجة للملك، حيث حظيت بمكانة مرموقة بين نساء المملكة العربية السعودية، ويعود نسبها إلى أسرة مرموقة، إذ كان والدها أحد أمراء المناطق السعودية، وقد شغلت المناصب القيادية في مناطق متعددة، بدايةً من إمارة الجوف مرتين، ثم منطقة عسير، قبل أن يُعين أميرًا على منطقة نجران. أما والدتها فهي عائشة بنت فرج العسبلي الشهري، التي تنتمي لعائلة نبيلة في المملكة.

تُذكر الأميرة سلطانة بنت تركي بتفانيها وسخائها في العمل الخيري، حيث اشتهرت بدعمها للجمعيات الخيرية وتحفيظ القرآن الكريم، كما رفعت مستوى المعاقين ودعمت تمكينهم، ممارسة مبدأ التكافل الاجتماعي باهتمام خاص، تعبر عن إيمانها بأهمية الحفاظ على الحياة وتعزيز رفاهية المجتمع.

الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري رمز النبل والعطاء

في زمن يتزايد فيه الاحترام والتقدير للشخصيات التاريخية التي رسمت بصمة إيجابية في مسيرة الحياة، تبرز شخصية الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري بوضوح كبير، فقد ولدت في أوائل القرن العشرين، وسرعان ما برزت بنبل أخلاقها وتفانيها في خدمة المجتمع. منذ صغرها، حيث عكست تربيتها وتعليمها قيم العطاء والتضحية، التي صاغت شخصيتها وجعلتها نموذجًا يحتذى به.

تجسدت روح العطاء والتفاني في الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري في خدمة الوطن والمجتمع من خلال دعمها للعديد من المشاريع الخيرية والإنسانية، وتكريمها لقيم التكافل والتضامن الاجتماعي، كما برزت بدورها الوطني البارز في تشجيع أبنائها على بذل الجهد والعطاء في خدمة الوطن.

رحيلها كان خسارة كبيرة للسعودية، فقد فقدت أحد أعظم نسائها، التي لم تبخل جهدًا في خدمة بلادها وشعبه، وعلى الرغم من رحيلها، إلا أن إرثها العظيم سيظل حيًا، ملهمًا للأجيال القادمة، ومحفزًا للعمل الخيري والعطاء المستمر في المملكة العربية السعودية.

زوج الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري

زوج الأميرة سلطانة بنت تركي السديري هو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الملك السابع للمملكة العربية السعودية والرئيس الحالي لمجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو أحد أعمدة العائلة المالكة في السعودية، فهو الابن الخامس والعشرون للمؤسس الملك عبد العزيز آل سعود.

يتمتع الملك سلمان بتاريخ حافل بالإنجازات والتطورات في عدة مجالات، حيث شغل عدة مناصب قيادية قبل توليه العرش، وكان له دور بارز في تطوير البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد السعودي.

أبناء الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري

الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، زوجة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أنجبت خمسة أبناء وابنة واحدة، وفيما يلي نذكر لك أسماء أبنائها:

  1. الأمير فهد (توفي).
  2. الأمير سلطان.
  3. الأمير أحمد (توفي).
  4. الأمير عبد العزيز.
  5. الأمير فيصل.
  6. الأميرة حصة.

هذه العائلة الكبيرة تعكس التربية الرفيعة والتقاليد العائلية القوية، وقد أسهمت في تربية جيل من القادة والمثقفين والمبادرين في المجتمع السعودي.

وفي الختام نكون ألقينا الضوء على تساؤل من هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، والتي كانت شخصية استثنائية تركت بصمة لا تُمحى في تاريخ المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.