جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مواعظ في وداع رمضان 2023

مواعظ في وداع رمضان 2023، سنقدم لكم خلال المقال تالي العديد من المواعظ ةالحكم في وداع هذا الشهر المبارك الذي يعتبر خير شهور السنة.

مواعظ في وداع رمضان 2023

أيها الأحباب، يا مُحِبِّي الشهر الفضيل، يا أصحاب الهمم العالية، إن الشهر الكريم الذي أفنيناه في عبادة الله وطاعته، والذي عدناه من بين أيام السنة، ينتهي في الساعات القادمة، ونحن نودعه بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.

فقد شهد هذا الشهر العظيم على الكثير من الخيرات والبركات، ولقد أصبحنا أفضل بفضل الله وتوفيقه. فلنحمد الله على هذه النعم العظيمة ولنشكره على كل ما منَّ به علينا.

ومع انتهاء شهر رمضان، فإنه يجب علينا الاستمرار في العمل الصالح، وتحقيق النجاح في الدنيا والآخرة. فلنبذل جهداً أكبر فيما بقي من العمر، ولنستغل هذه الأيام المباركة في العمل الصالح، وتحسين مراتبنا في الدنيا والآخرة.

ومن هنا، أدعوكم جميعاً إلى الاستمرار في الصلاة والصيام والإكثار من الذكر والدعاء والصدقة، وأن نكون مع الله في كل الأوقات، وأن نعيش حياتنا وفقًا لتعاليم الدين الحنيف، وأن نتعاون فيما بيننا على الخير والبر.

فلنبذل كل ما نملك من قوة وطاقة، ولنحافظ على العبادات التي أخذناها في شهر رمضان، ولنسعى جاهدين إلى الاستمرار فيها طوال العام، فإنها هي التي تجعلنا من المفلحين في الدنيا والآخرة.

وأخيرًا، أدعو الله عز وجل أن يتقبل منا جميعًا الصيام والصلاة والأعمال الصالحة التي قمنا بها في شهر رمضان، وأن يجعلنا من المقبولين والمغفور لهم.

اقرأ أيضاً: كلمات عن نهاية شهر رمضان 2023

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.