جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اللهم اني اسالك الثبات في الامر والعزيمة اسلام ويب

اللهم اني اسالك الثبات في الامر والعزيمة اسلام ويب، يُفضل الإكثار من الأدعية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك لأن فضلها يكون عظيم، وقد تردد هذا الدعاء عبر محركات البحث جوجل، وخلال موقع جورتن نيوز سنقدم لكم التفاصيل كاملة بشأن هذا الحديث.

اللهم اني اسالك الثبات في الامر والعزيمة اسلام ويب

لقد ورد عن الرسول أنه قال: “يا شدَّادُ بنُ أوسٍ ! إذا رأيتَ النَّاسَ قد اكتنزوا الذَّهبَ والفضَّةَ؛ فاكنِز هؤلاء الكلماتِ: اللَّهمَّ.. إنِّي أسألُك الثَّباتَ في الأمرِ، والعزيمةَ على الرُّشدِ، وأسألُك موجِباتِ رحمتِك، وعزائمَ مغفرتِك، وأسألُك شُكرَ نعمتِك، وحُسنَ عبادتِك، وأسألُك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألُك من خيرِ ما تعلَمُ، وأعوذُ بك من شرِّ ما تعلَمُ، وأستغفرُك لما تعلَمُ؛ إنَّك أنت علَّامُ الغيوبِ”.

والتفسيرات توضح أن هذا الدعاء فيه قد يجمع المسلم الابتعاد والاستيعاذ من الشر والتقرب إلى الخير.

كما يتم قول هذا الدعاء في العديد من المناسبات، ويهدف إلى طلب الثبات والاستقامة في الأمور، والثبات على الحق، وذلك بمعنى الثبات على العمل الصالح وتحقيق الأهداف المنشودة.

يمكن تفسير دعاء اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة بأنه يعني طلب الثبات في الأفعال والقرارات، وعدم الانحراف عنها في مواجهة التحديات والصعوبات، وذلك بالاستمرار في العمل والتحلي بالصبر والثبات حتى يتحقق الهدف.

كما يُفهم من هذا الدعاء أيضاً طلب العزيمة، وهي القدرة على اتخاذ القرارات واتباعها بقوة وثبات، وعدم الانحراف عنها أو التراجع عنها، وذلك بالثقة في النفس والإرادة القوية والإصرار على تحقيق الأهداف.

اقرأ أيضاً: دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2023 مفاتيح الجنان

وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الدعاء يعبر عن التوكل على الله وطلب المساعدة منه في تحقيق الثبات والعزيمة، وهو ما يعكس الإيمان بقدرة الله على مساعدتنا في تحقيق الأهداف والنجاح في الحياة.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.