جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي الليالي الوترية في رمضان 2023

ما هي الليالي الوترية في رمضان 2023، ينتظر المسلمون في كافة بقاع الأرض العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويتساءل الكثير عن موعد الليالي الوترية لرمضان 2023، وخلال المقال التالي سنوافيكم بالتفاصيل كاملة.

ما هي الليالي الوترية في رمضان 2023

تعتبر من الليالي المباركة التي يُنصح فيها بأداء العبادات والعمل الصالح. في التقويم الهجري (التقويم الإسلامي)، يكون شهر رمضان لعام 2023 مكونًا من 29 يومًا أو 30 يومًا، حسب رؤية هلال شهر شوال الذي يأتي بعد رمضان.

تختلف الليالي الوترية في رمضان من شهر لآخر، وتعتبر ليالي متفردة بالعبادة والذكر والدعاء. وفي العادة، تُؤدى الصلاة الوترية بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر. يُفضل أن تُصل الصلاة الوترية بعد صلاة التراويح، التي تُصل عادة في المساجد خلال شهر رمضان. ومن المعروف أن العدد المتداول لركعات التراويح في رمضان هو 20 ركعة، ويُمكن تقسيمها إلى أجزاء مختلفة على مدار الشهر.

وبصفة عامة، تُعتبر الليالي الوترية في رمضان فرصة للتأمل والاعتكاف والدعاء والتوبة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ويُحرص المسلمون على استغلالها في العبادة والتقرب إلى الله بطاعات متنوعة وفقًا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والعمل الصالح.

اقرأ المزيد عن: موعد برنامج العرافة على قناة المحور

موعد الليالي الوترية لشهر رمضان 2023 

تبدأ الليالي الوترية في 21 من شهر رمضان المبارك والذي يوافق 11 من شهر إبريل للعام 2023م، وتبدأ من مغرب يوم الثلاثاء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.