جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التمسوا ليلة القدر في آخر ليلة من رمضان اسلام ويب

التمسوا ليلة القدر في آخر ليلة من رمضان اسلام ويب، ينصح الكثير من الشيوخ وعلماء الدين والمواقع الدينية بالاستمرار في قيام اليل خاصة في الليالي الفردية.

التمسوا ليلة القدر في آخر ليلة من رمضان اسلام ويب

تعتبر ليلة القدر من أهم الليالي التي تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وخاصة في الليالي الفردية، وقد نزّل الله تعالى سورة خاصة في هذه الليلة وقال” ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر”.

وقد ورد عن الرسول محمد صلَ الله عليه وسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “مَن يَقُمْ لَيْلَةَ القَدْرِ، إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ.”

كما أن هذه الليلة من الممكن أن تأتي في أي ليلة فردية ولكن الأجدر أن تكون ليلة السابع والعشرين، ولكن على الرغم من ذلك على المسلم أن يجتهد في العشر الأواخر جميعها حتى يتسنى له كسب الأجر والثواب بالإضافة إلى قيام ليلة القدر في أي ليلة قد تكون.

ما هو فضل ليلة القدر ؟

ورد في القرآن الكريم أن ليلة القدر خير من ألف شهر (سورة القدر، الآية 3). ولذا، يُعتبر البحث عن ليلة القدر والعبادة فيها أمرًا مُستحبًا ومُشَجّعًا في الإسلام.

يُعتبر فضل ليلة القدر عظيمًا في الإسلام، وتُعتبر العبادة فيها أكثر قبولًا وأجرًا مضاعفًا. ومن فضائل ليلة القدر ما يلي:-

  • غفرة الذنوب.
  • الأجر المضاعف: في ليلة القدر تجلب أجرًا أعظم من العبادة في غيرها من الليالي، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تقدم من ذنبه” (رواه البخاري ومسلم).
  • البركة والرحمة: تحمل هذه الليلة البركة والرحمة من الله عز وجل، وقد يُكتب فيها قضاء الحوائج وتحقيق الطلبات.

اقرأ أيضاً: كيف كان النبي يودع رمضان اسلام ويب ؟

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.