جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد لابن pdf المكتبة الشاملة

تحميل كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد لابن pdf المكتبة الشاملة، يتناول الفقه وأصوله والسيرة والتاريخ وذكر فيه سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في غزواته وحياته وبين هدايته في حياته وعباداته ومعاملته لأصحابه وأعدائه .

كتب هذا الكتاب أثناء سفره ، ولم يكن لديه مصدر ينقل منه ما يحتاج إليه من أحاديث وأقوال وآراء تتعلق بمواضيع الكتاب، ومع ذلك ، تضمن كتابه أحاديث نبوية من الصحاح والسنن والمعاجم والسير، وأثبت كل حديث في الموضوع الذي يخصه، مع العلم أن ابن القيم كان يحفظ مسند الإمام أحمد بن حنبل الذي يضم أكثر من ثلاثين ألف حديث.

هناك العديد من طبعات هذا الكتاب، بعضها ما حققها وخرج أحاديثها وعلق عليها كل من شعيب الأرناؤوط وعبد القادر الأرناؤوط، من أحدث الطبعات للكتاب طبعة دار عالم الفوائد، وهذه الطبعة استدركت على بعض الأخطاء المطبعية التي وقعت فيها الطبعات الأخرى.

شاهد ايضا: تحميل كتاب المرحلة الملكية pdf ملون مجانا

مخطوطات الكتاب
إحدى المخطوطات المعتمدة في طبعة دار عالم الفوائد بمكة المكرمة هي مخطوطة كتبت عام 754 ه بخط الخليل بن أحمد الكتبي ومحفوظة في دار الكتب والوثائق القومية بالقاهرة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.