جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى يبدا رمضان 2023 في السعودية

متى يبدا رمضان 2023 في السعودية، بدأ الكثير من الأشخاص والمستخدمين في المملكة العربية السعودية للبحث عن موعد شهر رمضان المبارك لهذا العام، وذلك من أجل التجهيز له والتحضير لاستقباله.

شهر رمضان المبارك 2023

يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة، وهو الأقرب عند المسلمين في مختلف دول العالم، ويأتي هذا الشهر الفضيل ليوحد المسلمين جميعاً على مائدة الإفطار التي تُقام عند آذان المغرب، حيث تجهز ربة الأسرة أشهى الطعام وألذ المأكولات بعد يوم كامل من انقطاع الأفراد عن المأكل والمشرب.

وهو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية، وفيه نزل القرآن وفيه يكتسب المسلم الأجر والثواب العظيم، من خلال العديد من الأعمال الصالحة التي يتقرب بها المسلم إلى الله عز وجل.

متى يبدا رمضان 2023 في السعودية

وفقاً لدائرة الأرصاد والفلك وجمعية الفلك فإن الشهر الفضيل للعام الجديد يأتي يوم الخميس الموافق 23 من شهر مارس للعام 2023م، والمتبقي قرابة الشهر والعشرة أيام لدخول أجل شهر في السنة.

والجدير بالذكر أنه يتم التأكد من تحري هلال الشهر الفضيل في اليوم 29 من شهر شعبان ويصعد علماء الفلك إلى أعلى سطح من الجبال لتحري الهلال وعند رؤيته يتم الإعلان عن الدخول الرسمي فيه، وإن لم يتم رؤيته فيكون المتمم لشهر شعبان.

اقرأ المزيد عن: اجازة رمضان ١٤٤٤ للموظفين أو للطلاب في السعودية

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع زين نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.