جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لائحة أسعار السجائر في المغرب 2023

لائحة أسعار السجائر في المغرب 2023، يبحث الكثير من شاربي السجائر في المبلغ عن أسعار التبغ والسجائر مع بداية العام الجديد، بعد ظهور أخبار تفيد بغلاء أسعاره مع بداية شهر يناير.

يعود السبب في ارتفاع سعر السجائر إلى زيادة الضريبة المضافة على جميع أنواع التبغ لاسيما السجائر أيضاً.

لائحة أسعار السجائر في المغرب 2023

قامت إدارة الجمارك والضرائب في المغرب يوم الجمعة الموافق 30 ديسمبر 2022، بتعميم الأسعار الجديدة التي لحقت ببيع علب الدخان إلى العامة، وذلك بعد بداية العام الجديد 2023م.

وتأتي الزيادة إلى إضافة درهم واحداً إلى أربعة دراهم مغربي على كل علبة دخان، وسيتم تطبيق هذا الأمر بمجرد الزيادة على الضريبة.

وبذلك فتنتقل بعض أنواع علب السجائر ذات السعر المرتفع والتي كانت تُباع بـ 35 درهماً ستصبح بـ 39 درهماً، هذا بالنسبة للعلب التي تحتوي على 20 سيجارة، في حين أن الأنواع الشائعة والأكثر استخداماً سيتم زيادة درهم واحد على العلبة الواحدة، وهناك بعض أنواع العلب لم تتغير أسعارها ولم تُلاحقها الضريبة حتى الآن.

اقرأ المزيد عن: موعد العطلة المدرسية في المغرب 2023

ووفقاً للتوقعات الخاص بقانون المالية للعام الجديد 2023م، فإنه من المفترض أن تبلغ إيرادات السجائر والتبغ إلى ما يقارب 12.5 مليار درهماً مغربياً، وذلك مقابل ما يقارب 11.8 درهماً مغربياً في العام السابق 2022م، أي أن الزيادة من ارتفاع الأسعار ستصل إلى نحو 5.82%.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.