جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم مازال على رمضان 2023 في ليبيا

كم مازال على رمضان 2023 في ليبيا، يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة وخاصة عند المسلمون حول العالم، ويبحث الكثير من الأشخاص عن المتبقي لشهر رمضان المبارك.

يستقبل المسلمون هذا الشهر الفضيل والتحضير له وتزين الشوارع والبيوت والمساجد بالفوانيس وهلال رمضان والإضاءة الجذابة والنجوم الجميلة.

شهر رمضان المبارك

يعتبر شهر رمضان المبارك الشهر التاسع من أشهر السنة الهجرية، ويتم خلاله تطبيق فريضة الصيام التي تُعد من أشهر العبادات التي يتقرب بها المسلمون من مختلف دول العالم إلى الله تعالى، فيمتنعوا عن المأكل والمشرب منذ بزوغ الشمس حتى غروبها.

بالإضافة إلى الصلاة والقيام والذكر والتسبيح وقراءة القرآن الكريم، حيث يضاعف الله عز وجل الحسنات في هذا الشهر الفضل إلى أضعاف مضاعفة.

ويميز هذا الشهر وجود ليلة القدر التي وصفها الله تعالى في كتابه الكريم وقال: “خير من ألف شهر”، وهذه الليلة تكون ضمن العشر الأواخر من الشهر وفي يوم فردي، ولكن أشار الرسول محمد صلَ الله عليه وسلم بأنها في الغالب تكون ليلة السابع والعشرين.

اقرأ المزيد عن: شاهد: ما هو اسم برنامج رامز جلال في رمضان 2023

كم مازال على رمضان 2023 في ليبيا

يتم تحديد شهر رمضان ليلة ثبوت هلال شهر رمضان، ولكن الحسابات الفلكية تُشير إلى أن شهر رمضان سيصادف يوم الخميس الموافق 23 من شهر مارس للعام 2023م، ولكن يتم تحري الهلال قبل ليلة من أجل التأكد من دخول الشهر الفضيل أن أنه متمم لشهر شعبان، أي متبقي على شهر رمضان قرابة الشهرين إلّا 7 أيام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.