جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسعار البترول لشهر يناير 2023 في الامارات

اسعار البترول لشهر يناير 2023 في الامارات، يتساءل العديد من المواطنين وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة عن أسعار المحروقات لشهر يناير مع بداية العام الجديد.

حيث شهدت أسعار المحروقات والبترول انخفاضاً كبيراً لم تشهده من قبل، وتعتبر الأولى من نوعها منذ فترة طويلة، وتتعمد الإمارات مع بداية كل شهر تنزيل نشرة أسعار المحروقات في البلاد.

الجدير بالذكر أن لجنة تحديد أسعار الوقود في الإمارات عقدت اجتماعاً مساء يوم الجمعة الموافق 3- ديسمبر من العام 2022، وقد اتفقت على تخفيض أسعار البنزين والبترول والديزل ومشتقاته، وأقرت سعر ضريبة القيمة المضافة والتي تبلغ حواليّ 5%، وستبدأ تطبيق هذا القرار مع بداية العام الجديد 1-1-2023م.

اسعار البترول لشهر يناير 2023 في الامارات

وقد جاءت أسعار المحروقات لشهر يناير من العام الجديد 2023 في نشرة أسعار البترول على النحو التالي:-

  • سعر الجازولين سوبر 98 بسعر 2.78 درهم إماراتي.
  • سعر بنزين 95 خصوصي بسعر 2.67 درهم إماراتي.
  • سعر بنزين 91 أي بلس بسعر 2.59 درهم إماراتي.
  • سعر الديزل 3.29 درهم إماراتي.

يعتبر هذا الانخفاض الأول من نوعه منذ فترة طويلة، وقد كانت في السابق تحاول اللجنة بكافة الطرق تخفيض الأسعار وقد استطاعت خلال شهر ديسمبر الماضي تخفيض الأسعار بنحو فلسين عن سابقاتها.

اقرأ أيضاً: سعر تذكرة مسرحية انستونا للفنانة دنيا سمير غانم

يُشار إلى دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمدت على نظام تحديث نشرة أسعار البترول والمحروقات منذ شهر أغسطس من العام 2015م، وذلك وفقاً للأسعار العالمية، وتولت هذه المهمة وزارة الطاقة، حيث تقوم بنشر الأسعار على شركات التوزيع وعبر صفحاتها عبر الانترنت.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.