جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل المغرب دولة عربية ؟ تساؤل يشعل مواقع التواصل

هل المغرب دولة عربية ؟ تساؤل يشعل مواقع التواصل، تعتبر المغرب من البلاد العربية التي شهدت خليطاً كبيراً من الحضارات التي لا طالما امتزجت بثقافتها نتيجة الاحتلال وكونها من البلاد التي تحتوي على العديد من الجنسيات المختلفة من مختلف بلاد العالم.

هل المغرب دولة عربية ؟ تساؤل يشعل مواقع التواصل

تعتبر دولة المغرب دولة عربية إسلامية وتقع في أفريقيا، حيث موقعها على الخريطة في أقصى الغرب من شمال أفريقيا، وعاصمة المغرب هي الرياط، بينما الدار البيضاء تعتبر أكبر مدنها، وتمتلك حدوداً بحرية مميزة تجعلها تطل على البحر المتوسط، إضافة إلى المحيط الأطلسي.

تحد المغرب من جهة الشرق دولة الجزائر، ومن الجنوب موريتانيا، ويعود تاريخ دولة المغرب إلى مملكة تقع على سواحل البحر المتوسط، وكانت تُسمى بـ “موريطنية”، وتعني “أسود” باللغة اليونانية، ويطلق عليها العديد من المسميات مثل: مملكة فاس ومملكة مراكش، ومن ثم ثبتوا على تسميتها بـ المغرب.

اقرأ أيضاً: من هي زوجة اللاعب زكريا بوخلال ؟

هل المغرب دولة عربية

تساءل عدد كبير من المستخدمين خاصة بعد وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، عن دولة المغرب وازدادت عمليات البحث عنها، فالحقيقة هي أن المغرب دولة عربية والدستور المغربي نص على أن المملكة المغربية دولة إسلامية ذات السيادة الكاملة، كما أنها تتشبث بوحدتها الوطنية، وتؤكد على تلاحم مقوماتها العربية و الأمازيغية، كما أنها صحراوية حسانية، وتضم روافد إفريقية أندلسية، والعبرية والمتوسطية، وكل ذل في ظل أنها دولة إسلامية وتنتمي إلى الدول العربية وهي جزء وعضو أساسي في جامعة الدول العربية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.