جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قانون المالية 2023 2022 الجريدة الرسمية في الجزائر

قانون المالية 2023 2022 الجريدة الرسمية في الجزائر، أعلن رئيس دولة الجزائر القائد الأعلى للقوات المسلحة بالشراكة مع وزير الدفاع عن قانون جديد وهو قانون المالية للعام 2023م، وذلك بعد أن أقرت عليه غرفة البرلمان، وذلك من أجل نشره في الجريدة الرسمية حتى يتم تفعيله ودخوله حيز التنفيذ.

قانون المالية 2023 2022 الجريدة الرسمية في الجزائر

أصدرت الجزائر قانوناً مالياً جديداً برسوم ملكي وذلك أثناء الوصول إلى السنة المالية الجديدة 2023م، وقد أقر عليه مجلسي النواب والمستشارين، في الجريدة الرسمية بعددها 7154، وذلك بتاريخ 23 ديسمبر من العام 2022.

الجدير بالذكر أن هذا القانون يحمل ميزانية أكبر وأضخم من السنوات الماضية، وتعتبر الأولى في تاريخ الجزائر، حيث تتضمن مراعاة المكاسب الاجتماعية التي ستتحقق، بالإضافة لتكريس الدولة دعم الاستثمار وقطاع المؤسسات المبتدئة والناشئة بالإضافة إلى ريادة الأعمال.

يعتبر القانون المالي الجديد جاء من أجل تحسين بعض الإجراءات، وتحسين القدرة الشرائية، والحفاظ على الدعم الخاص بالمواد الغذائية التي يجري عليها استهلاكاً كبيراً، بالإضافة إلى رفع الأجور وذلك من غير زيادة في الضرائب الجديدة.

بينما الايرادات التي تتوقعها الحكومة الجزائرية في السنة الجديدة 2023م، تقدر بحواليّ 7901.9 مليار دج، بينما النفقات تقدر بحواليّ 13786.8 مليار دج وهي مقسمة لنفقات تسيير، بذلك فإن العجز في الميزانية يقدر بحوالي 4092.3 مليار دج.

اقرأ المزيد عن: بريد الجزائر كشف الحساب Ccp من خلال الهاتف او موبيليس

الجدير ذكره أنه تمت مصادقة هذا المشروع بتاريخ 8 ديسمبر المنصرم بموافقة مجلس النواب وخلال جلسة عمومة، وأيد المشروع حواليّ 102 صوتاً، بينما عارضه نحو 27 صوتاً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.