جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جائزة سوبر بالون دور ويكيبيديا

جائزة سوبر بالون دور ويكيبيديا، التي تمنح للاعبي كرة القدم الذين حققوا إنجازات ونجاحات كبيرة خلال المباريات الدولية التي شاركوا بها.

تعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز التي يطمح الكثير من اللاعبين الحصول عليه، وهي مقدمة من قبل مجلة فرانس فوتبول، وقد تم منحها لأول مرة في العام 1956م، وحصل عليها في ذلك الوقت ستانلي ما تيوس وهو لاعب حقق شهرة كبيرة على مستوى المحلي والدولي، وكان من أبرز اللاعبين آنذاك.

اقرأ المزيد عن: السيتي يقهر ليفربول ويتأهل لربع نهائي كأس الرابطة

جائزة سوبر بالون دور ويكيبيديا

هي جائزة يتم منحا لأفضل لاعب كرة قدم في أوروبا، وهي ثمينة جداً وفريدة من نوعها، وحصل اللاعب ستانلي ماتيوس عليها لأول مرة في تاريخ هذه الجائزة، وفي الآونة الأخيرة استطاع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن تعمل على تغيير قواعد وشروط هذه الجائزة، حيث أصبحت تُمنح لأنجح لاعب على مستوى العالم ليس فقط أوروبا.

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة توقفت في العام 2019 حتى العام 2021 وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

من هو ستانلي ماتيوس أول لاعب حصل على هذه الجائزة ؟

لاعب أوروبي استطاع بمهارته وذكائه الحصول على جائزة سوبر بالون، وهي عبارة عن الكرة الذهبية، وقد حصل على هذه الجائزة العديد من اللاعبين الذين استطاعوا اثبات أنفسهم في كرة القدم وحققوا نجاحات كبيرة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.