جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم مره اخذ مارادونا كاس العالم ؟

كم مره اخذ مارادونا كاس العالم، حيث يعتبر دييغو مارادونا أحد أساطير لاعبين كرة القدم والذي حقق نجاحاً كبيراً في العديد من البطولات المحلية والدولية والقارية، ويتميز بمهاراته العالية حيث يتحكم بالكرة بشكل مميز، وهو معروف بذكائه ومراوغته وحنكته.

من هو دييغو مارادونا عبر ويكيبيديا ؟

اسمه الكامل دييغو أرماندو مارادونا وهو لاعب ومدرب كرة قدم وهو من أصول أرجنتينية ولد في تاريخ 30 أكتوبر من العام 1960م، وتوفي عن عمر يناهز الستين عاماً في العام 2022م، وهو من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

بدأ لعب كرة القدم منذ سن التاسعة من عمره، وقد بدأ مسيرته الرياضية منذ العام 1969م حتى العام 1997م، ويلعب في خط الهجوم بشكل مستمر وقد التحق بعدة أندية مثل، نادي بوكا جونيور، نادي برشلونة الإسباني، نادي إشبيلية، نادي نابولي.

اقرأ أيضاً: ميسي يقود الأرجنتين إلي نهائي كأس العالم

كم مره اخذ مارادونا كاس العالم ؟

استطاع اللاعب الأرجنتيني المشاركة في بطولات كأس العالم مع منتخب بلاده الأرجنتين في العام 1982م، وبسبب مهاراته الكبيرة في كرة القدم استطاع أن يحصل على لقب كأس العالم في العام 1986م، وكان له الفضل الكبير في تحقيق الحصول على هذا اللقب، ولكنه لم يحصل على كاس العالم سوى مرة واحدة فقط، ولم يمكن بعدها من الحصول عليه حتى أن اعتزل في العام 1997.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.