جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل الزيادة في الاجور لعام 2023 بالجزائر

تفاصيل الزيادة في الاجور لعام 2023 بالجزائر، في اطار إقرار القانون المالي الجديد الذي يشمل العديد من التحسينات في المستوى الاقتصادي لدولة الجزائر، يتساءل عدد كبير عن تفاصيل الزيادة التي نص عليها القانون المالي الجديد المتعلق بالأجور.

وبعد اصدار القرار عبر الجريدة الرسمية تصدر هذا السؤال محركات البحث رغبة من الموظفين معرفة التفاصيل كاملة حول الزيادة التي ستلحق بمرتباتهم.

تفاصيل الزيادة في الاجور لعام 2023 بالجزائر

تتراوح قيمة الزيادة التي لحقت في الأجور في العام الجديد 2023م بين 4500 إلى 8500 دينار جزائري، أي ما يقارب 32 إلى 62 دولار أمريكي.

وقد شملت الزيادة على المعاشات المتقاعدين الجزائرين والتي بلغت نحو 20 ألف دينار جزائري أي ما يقارب 145 دولار أمريكي.

بينما الزيادة التي طرأت على منحة البطال الجزائرية بلغت نحو 13 ألف إلى 15 ألف دينار جزائري، والتي تعادل 94 إلى 109 دولار أمريكي.

حيث تهدف هذه الخطة الجديدة إلى زيادة رواتب الموظفين والعاملين في الجزائر إلى ما يزيد عن 2.8 مليون عامل و 1.9 عاملاً في صفوف البطالة.

بالإضافة إلى ترقية العديد من العمالة إلى درجات أعلى، إلى جانب زيادة مرتبات الأجور خلال الخطة الجديدة للعام 2023م.

اقرأ أيضاً: قيمة الزيادة في الاجور 2023 الوظيف العمومي في الجزائر

الجدير بالذكر أن الحكومة الجزائرية أعلنت عن تحسينات في أجور الموظفيين العموميين وفقاً للنقاط الاستدلالية لكل موظف، وهناك بعض الترجيحات التي تقول أن الزيادة ستصل إلى نحو 47% من قيمة المرتب.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.