جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم وزن كاس العالم 2022 من الذهب ؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن كم وزن كاس العالم 2022 من الذهب، وذلك بالتزامن مع الدخول رسمياً بموسم كأس العالم 2022 في قطر.

وقد انطلقت الصافرة الأولى لكأس العالم في قطر 2022، يوم الأحد 20 نوفمبر بعدة فعاليات ومراسم افتتاح، ومن ثم بدأت أولى مباريات التحدي والحماس مع المنتخب القطري والمنتخب الاكوادوري في مباراة شرسة انتهت بفوز المنتخب الاكوادوري، وستستمر مباريات كأس العالم حتى 18 ديسمبر من العام نفسه.

وتجدر الإشارة إلى أن كأس العالم ليس الجائزة الأساسية لحامل لقب الفوز بالبطولة، إنما هي النسخة الثانية من الجائزة المقدمة من الفيفا.

وقد تم رفع كأس العالم قبل افتتاحية المباريات في قطر على ملعب البيت الذي كان فيه الافتتاح والمباراة الأولى، وذلك لتذكير جميع المنتخبات بالجائزة المنتظرة، ومحاولة القتال حتى النصر للحصول عليه.

اقرأ أيضاً: كم قيمة كأس العالم 2022 بالدولار الأمريكي

كم وزن كاس العالم 2022 من الذهب ؟

يتكون كأس العالم من نحو 5 كيلو جرام من الذهب من العيار 18، وذلك يكون نسبته 75% من الذهب، ويحتوي على قاعدة قطرها يصل إلى 13 سم، ومكتوب عليه كأس العالم لكرة القدم، إضافة إلى أنه يحتوي على طبقتين من المرمر، ويأتي على شكل مجوف ولكنه ثقيل ومتين، لأنه لو كان مصمتاً لكان وزنه وصل إلى قرابة 75 كيلو جرام، وسيكون ثقيل جداً ولن يستطيع أحد حمله.

وخلال الأربع أسابيع المقبلة، يحلم العديد من اللاعبين المنتمين إلى نحو 32 دولة بلمس الكأس والحصول عليه والفوز بلقب كأس العالم للعام 2022م.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.