جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل تأهل العراق لكأس العالم 2022 في قطر ؟

تصدر سؤال هل تأهل العراق لكأس العالم 2022 في قطر، حيث يتساءل الكثير من المستخدمين عن ذلك، وخلال السطور التالية سنوضح لكم بالتفصيل.

لقد شاركت كلٍ من السعودية وتونس والمغرب ومصر والإمارات العربية المتحدة والجزائر والعراق والكويت حتى الآن في الظهور الأول في كأس العالم.

بينما استطاعت السعودية وقطر وتونس التأهل إلى المرحلة الثانية والعشرين من بطولات كأس العالم 2022 في قطر، فيما تُعد دولة قطر أول دولة عربية استطاعت استضافة كأس العالم للمرة الأولى في العالم العربي.

وتعتبر منتخبات تونس والسعودية والمغرب أكثر المنتخبات خبرة في هذه البطولة، لأنهم شاركوا قرابة الخمس مرات في بطولات كأس العالم، وتليهم منتخب الجزائر والذي شارك نحو 4 مرات، بينما منتخب مصر شارك 3 مرات، ومنتخبات الكويت والإمارات وقطر والعراق شاركوا مرة واحدة فقط.

اقرأ أيضاً: رابط التقديم على الامتحانات الخارجية 2023 في العراق

هل تأهل العراق لكأس العالم 2022 في قطر ؟

 

لم يتأهل المنتخب العراقي حتى الآن ولا مرة المشاركة في بطولات كأس العالم، ولم تستطع حصد أي نقطة للوصول إلى الوصول إلى نهائي كأس العالم.

والجدير بالذكر أن صافرة المباراة الأولى التي انطلقت يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر من العام 2022م، كانت بين منتخب قطر ومنتخب الاكوادور في ستاد البيت وانتهت بخسارة المنتخب القطري وفوز المنتخب الاكوادوري بنتيجة 2-0.

وستنتهي آخر مباريات كأس العالم يوم 18 ديسمبر من العام نفسه وستكون المباراة النهائية في ملعب لوسيل الأيقوني، وهذا الستاد سيسع نحو 80 ألف مشجعاً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.