جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم عدد مباريات كاس العالم 2022 في قطر

يبحث الكثير من الأشخاص ومحبي كرة القدم عن كم عدد مباريات كاس العالم 2022 في قطر، وذلك بالتزامن مع البدء الفعلي في المباريات التي تُقام على أرض دولة قطر.

حيث تستضيف دولة قطر لهذا العام كأس العالم 2022 في نسخته الـ22، والذي تم افتتاحها في يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر من العام 2022 على أرض ستاد البيت، الذي تم تصميمه خصيصاً للافتتاح وبدء أول مباراة عليه.

واعتمدت قطر في تصميمه على إظهار الطابع العربي الأصيل، من كرم الضيافة والأصالة العربية، وتم وضع الديكورات المناسبة للاظهار التقاليد والأصول العربية.

وقد بدأت أولى صافرات مباراة كاس العالم بين منتخب قطر ومنتخب الاكوادور على ملعب البيت، وستستمر المنافسات إلى يوم 18 ديسمبر من العام نفسه على أرض ملعب لويسل، والذي يضم أكثر من 80 ألف مشجع ليشاهدوا المباراة النهائية ومراسم الفوز على أرض الواقع.

اقرأ أيضاً: هل تأهل العراق لكأس العالم 2022 في قطر ؟

كم عدد مباريات كاس العالم 2022 في قطر

تم الإعلان عن تقسيم المنتخبات إلى 8 مجموعات حسب القرعة التي أجرتها قطر خلال الشهور الماضية، وبذلك تم تقسيم المباريات على جميع المنتخبات بالتساوي، فأصبح العدد الكلي لمباريات كرة القدم في كأس العالم 2022 م 64 مباراة.

وقد بدأت أولى مباريات كأس العالم على ستاد البيت بين المنتخب القطري والمنتخب الاكوادوري في 20 نوفمبر من العام 2022.

بينما في اليوم الثاني من كاس العالم 21 نوفمبر فإنه ستٌقام ثلاث مباريات وهم:-

  • إنجلترا ضد إيران.
  • السنغال ضد هولندا.
  • الولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.