جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581

يبحث الكثير من الطلاب عن تحميل سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581 في الجزائر وذلك للعام الدراسي 2022-2023.

للحصول على سند تفعيل الكتاب اضغط هنــا

  • تنهي إدارة مدرسة الشهيد بن موسى عبد الله كافة الأولياء،أنه تم تخصيص فضاءات رقمية من قبل وزارة التربية الوطنية لتسهيل الحصول على الكتاب الرقمي وجميع الخدمات التي توفرها هذه الفضاءات. ماعليكم سوى التسجيل في الفضاء ضمن النظام المعلوماتي من خلال الدخول عبر الرابط: https://awlya.education.gov.dz
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل يظهر لكم على الشاشة استمارة “وصل استلام” يرجى طباعته وتقديمه إلى إدارة المؤسسة شخصيا لتفعيل فضائكم.
  • بعد التقرب من إدارة المدرسة يتم تقديم سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي وهذا بعد التأكد من هوية الولي.
  • يتضمن السند: اسم ولقب التلميذ، رقم التعريف الوطني ورمز التفعيل الخاص به.
  •  رمز (كود) التفعيل شخصي يستعمل مرة واحدة فقط. لذا يجب التأكد جيدا قبل إدخاله.
  • للعلم فإن الكتاب المدرسي الرقمي هو نسخة من الكتاب الورقي المعتمد بصفة رسمية، وتستطيع تحميله باستعمال مختلف الأجهزة الإلكترونية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الوطني في الجزائر عن تطوير جميع العناوين الدراسية والكتب المدرسية ابتداءً من يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر من العام 2022م، وذلك لجميع مقررات المرحلة التعليمية الابتدائية، وسيشمل التعليم التحضيري أيضاً.

وقال مسؤول كبير في وزارة التربية والتعليم في الجزائر أن الوزارة قررت تنفيذ مشروع الكتاب الرقمي في المدارس للمرحلة الابتدائية، وسيتم توفيره لنحو 5 ملايين و 600 ألف طالب بشكل مجاني دون مقابل بُذكر، وسيتم توفيره قبل نهاية الأسبوع.

تحميل سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي https onps dz 1581

أكد وزير التربية والتعليم الجزائري عبد الحكيم بلابيد أن الكتاب الرقمي سيكون متوفر وساري المفعول خلال الأيام القليلة القادمة، ويجب على جميع أولياء الأمور اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على لكتاب، لما فيه من أولوية خلال العام الدراسي، وسيكون الاعتماد عليه بشكل أكبر في المرحلة التعليمية.

وتضم الكتب الرقمية مجموعة مكونة من حواليّ 44 عنواناً، لجميع الكتب في الموضوعات المختلفة سواء اللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية والأزياء وغيرها.

ما هي مميزات الكتاب الرقمي ؟

إن كتاب https onps dz 1581 المتوفر يعتمد على طريقتين سنذكرهم في النقاط التالية:-

  • الطريقة الأولى: هي الخاصة بأولياء الأمور الذين يشاركون في نظام المعلومات المعين خلال الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم وتنزيل الكتب الرقمية من خلاله من أجل تنشيط التطبيق على هواتفهم.
  • الطريقة الثانية: وهذه مخصصة لأولياء الأمور الذين لا يستخدمون نظام المعلومات المعين، في هذه الحالة يجب عليهم التواصل مع المدرسة بشكل مباشر لمعرفة الطريقة الصحيحة في تنزل الكتاب الرقمي.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.