جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما معنى التعبئة العسكرية الجزئية للجيش في روسيا ؟

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، التعبئة العامة العسكرية جزئيا في روسيا، على أن تبدأ اعتبارا من اليوم، وذلك على خلفية استمرار الحرب في أوكرانيا.

معنى التعبئة العسكرية الجزئية ؟

ويعني هذا القرار استدعاء 300 ألف من قوات الاحتياط، وعلى الحكومة توفير الأموال لزيادة إنتاج الأسلحة، كما سيتم جلب المزيد من القطع العسكرية غير التقليدية لأرض المعركة.

وبموجب هذا القرار، على كبار المسؤولين في كيانات روسيا الاتحادية ضمان تجنيد المواطنين للخدمة العسكرية من أجل التعبئة في القوات المسلحة لروسيا الاتحادية بالعدد المطلوب و الآجال التي تحددها وزارة الدفاع الروسية لكل كيان من الكيانات المكونة لروسيا الاتحادية.

وقال بوتين في خطاب موجه للشعب الروسي: “نواجه اليوم القوات الأوكرانية والماكينة الكبرى للناتو، وبالتالي يجب أخذ القرار لحماية أرضنا ووطننا وسادتنا”.

وتابع: “إن المواطنين الروس المجندين سيحصلون على وضع خاص وامتيازات عسكرية”.

وأضاف الرئيس الروسي: “أصبح جليا أن الحل السلمي لم يعجب الغرب، حيث حصلت كييف على دعمه لتقويض مقترحاتنا السلمية”.

الهدف من هذا القرار

وأوضح أن هدفه هو “تحرير” منطقة دونباس شرقي أوكرانيا، مؤكدا أن معظم الناس في المنطقة لا يريدون العودة إلى ما سماه “عبودية” أوكرانيا.

وأمر بوتين وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان بتنفيذ التعبئة الجزئية، وقال بوتن إنه وقع مرسوما رئاسيا لتنفيذ التعبئة العامة الجزئية، يتضمن بنودا تفصيلية لمتطلبات القرار المفاجئ الذي اتخذه الرئيس الروسي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.