جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط اسماء الرعاية الاجتماعية 2022 الوجبة الثامنة في المثنى

اسماء الرعاية الاجتماعية 2022 الوجبة الثامنة حيث أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، اليوم الأربعاء، استلامها طلبات أكثر من 340 ألف عراقي، لإضافتهم إلى قوائم الفقراء والعاطلين عن العمل.

للحصول على الأسماء اضغط هنـــا

وأكدت أنها أرسلت القوائم إلى وزارة التخطيط لمطابقتها مع معايير خط الفقر، موضحة أنها أرسلت قائمة ببيانات 343 ألفاً و977 شخصاً إلى الجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط لغرض إخضاعها إلى معايير خط الفقر، لأجل شمولهم بإعانات الحماية الاجتماعية”.

اسماء الرعاية الاجتماعية 2022 الوجبة الثامنة

وبينت الوزارة أنها “استكملت جميع الإجراءات المتعلقة بإطلاق أسماء الدفعة الثامنة للأسر المستوفية للشروط والداخلة ضمن قاعدة بيانات الهيئة وفق المبالغ التي خصصت لها في قانون الأمن الغذائي”.

وحذّرت جميع الأسر المتقدمة والتي استوفت الشروط، ممن جرى إدخال معلوماتها إلى قاعدة بيانات الهيئة، من “الاعتماد على أي أشخاص بمتابعة ملفاتهم، إذ يجب أن تكون المتابعة من قبلهم بشكل مباشر”، مؤكدة أن “الهيئة ستعلن أسماء المشمولين حال ورودها من وزارة التخطيط، وفق آلية وجداول عبر موقع وزارة العمل وصفحتها الرسمية المعتمدة”.

ودعت الوزارة إلى الإبلاغ عن أي حالة مشبوهة للمساومة على ذلك، وسيجري اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المبتزين والمستغلين إلى الجهات القانونية.

وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد أكدت في وقت سابق، أن لديها أكثر من مليون و450 ألف أسرة ضمن قوائمها، التي تستحق دفع إعانات لها.

وتعاني العوائل المدرجة ضمن قوائم الوزارة، من عدم الحصول على دفعات إعانة منتظمة، كما أن المبالغ التي تصرف لها لا تكفي إلا اليسير جداً من احتياجاتهم، على الرغم من أن الكثير منهم من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.