جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قصة سيدنا سليمان كاملة pdf

قصة سيدنا سليمان كاملة pdf، ورث نبي الله سليمان حكمة أبيه داود عليهم السلام، الله سبحانه و تعالى قد أعطى لسيدنا سليمان آيات ونعم عظيمة جدًا.

وتعلم نبي الله سليمان عليه السلام لغة الحيوانات والطيور، حيث جعل الله الريح يرسلها حيثما شاء بأمر الله، والجان تخدمه وتطيعه في كافة أوامره لبناء القصور والتماثيل، كما خلق الله له النحاس، حتى يتمكن سليمان عليه السلام من تشكيله لصنع الأسلحة والدروع.

قصة سيدنا سليمان كاملة
قصة نبي الله سليمان من القصص الشيقة والمليئة بالمعجزات والعبر والآيات والتعاليم والمواعظ، ويجب أن نعرفها بشكل كامل.

فهو من الأنبياء الذين أنطق الله عليهم بالكثير من رحمته وميزه عن غيره والبعض الآخر بأنه سخر له الجن والطير وغيرها من المعجزات التي تعينه على دعوة الله تعالى وعبادة الله سبحانه وتعالى.

قصة سيدنا سليمان ووالده نبي الله داود وحكمتهم

كان سيدنا داود عليه السلام يذهب كل يوم وينظر في شؤون العبيد وحاجاتهم، ويحكم بين الناس بالعدل، وذات يوم ذهب مع ابنه سيدنا سليمان ودخل عليهم رجلان أحدهما كان لديه البستان والأرض والآخر لديه قطيع من الأغنام لرعايته.

فقال الرجل صاحب أرض الغنم هذا الرجل ينزل إلى أرضي ويقتلونها ويقتلون النباتات ويأكلونها لذا عليك أن تحكم بيننا.

قصة سيدنا سليمان كاملة pdf

لما سمع سيدنا داود هذا الكلام قال صاحب الغنم ان هذا الرجل صادق في كل ما قاله عن حكم ان صاحب الأرض يأخذ من غنم هذا الرجل ما يعوضك عن الخسارة التي حدثت في ارضه، لكن نبي الله سليمان رفض ذلك الحكم.

وحزن نبي الله سليمان وطلب المغفرة من ربه، وأمر الجنود بالمجيء بكل الخيول، وأخذ سيفه وبدأ يضرب الخيول على رقبتها ورجليها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.