جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو مرض صالح اللحيدان الذي توفي بسببه ؟

ما هو مرض صالح اللحيدان الذي توفي بسببه ؟ توفى الشيخ السعودي يوم الأربعاء 5 يناير 2022 الموافق 2 جمادي الآخرة 1443 هـ عن عمر يناهز التسعين سنة، وهذا بعد صراع المرض خلال الفترة الماضية.

ولم يعلن طبيعة مرض صالح اللحيدان عبر منصات الأخبار الرسمية، حتى لحظة كتابة هذه السطور.

من هو صالح اللحيدان ويكيبيديا

إنّ صالح اللحيدان هو صالح بن محمد اللحيدان وهو داعية وخَطيب وعالم في الشريعة وإمام الجنسية السعودية، وهو يحمل الجنسية السعودية، وهو من مواليد العام 1932م، كما إنّه قام بشغل بشغل الرئيس في المجلس الأعلى للقضاء بالمملكة العربية السعودية حتى العام 2009م.

ويعدّ المتنفذ الأول داخل المجلس منذ العام 1992م، بالإضافة إلى ذلك من مواليد مدينة “البكيرية” التي تتواجد في القصيم خلال العام 1931م، فضلا عن تخرجه من كلية الشريعة في مدينة الرياض خلال العام 1959م.

ثم عمل سكرتيرًا وملازمًا قضائيًا لدى الشيخ “محمد بن إبراهيم آل الشيخ” مفتي السعودية بعد تخرجه، ومن قم عام 1963 م عين رئيساً للمحكمة الكبرى بالرياض، ثم رئيساً للمحكمة عام 1964م.

كم عمر الشيخ صالح اللحيدان

بلغَ الشيخ صالح اللحيدان مِن العُمر 90 العام، وهذا في ظِل كونه من مواليد العَام 1932م، وقد قضى عمره في تَحقيق العَديد من الإنجازات، واعتلاء كبير من المناصب، لاسيما في ظِل كونه من الحاملين لرسالة الماجستير.

وحصل عليها من المعهد العالي للسنة 1969م، بالإضافة إلى استمرارها في منصب الرئيس والمحكمة إلى تم تعيينه في سنة 197 م قاضيًا للتمييز. هذا يعتبر كونه عضوًا في الهيئة القضائية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.