جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مسابقة المدرسة العليا للصم والبكم 2023 بالجزائر

مسابقة المدرسة العليا للصم والبكم 2023 بالجزائر، بتاريخ الـ 5 من أغسطس 2023، أُعلِنَ عن افتتاح مسابقة وطنية للتقديم للالتحاق ببرنامج الماجستير لتأهيل أساتذة التعليم الثانوي في مجال التخصصات المتوفرة لدى مدرسة الصم والبكم العليا.

تأتي هذه الفرصة في إطار تطوير المهارات والكفاءات التعليمية للأفراد الذين يتطلعون لتقديم خدمات تعليمية عالية الجودة للطلاب ذوي صعوبات السمع والنطق.

وفقًا للقرار رقم 998 الصادر في 8 أغسطس 2022، تم تحديد شروط الالتحاق بالمدرسة العليا لأساتذة الصم والبكم وأوضحت كيفية التوجيه والتسجيل في برنامج الماجستير، تتضمن هذه الشروط المادة 2 والمادة 7 من القرار.

شروط المشاركة في المسابقة تعتمد على الشهادات المطلوبة والتي تم توضيحها في الجدول التالي:

  • يجب أن يكون المشترك حاصلاً على شهادة ليسانس مع تخصصات مختلفة ومتنوعة.
  • يتوجب على المشتركين أن يكونوا حاصلين على شهادة الماجستير في تخصص “أستاذ التعليم الثانوي للصم والبكم”.

تفتح الفرصة لجميع الراغبين في الالتحاق ببرنامج الماجستير لتكوينهم كأساتذة للتعليم الثانوي في مختلف التخصصات المتاحة لدى المدرسة، سيكون الإيداع متاحًا ابتداءً من 5 أغسطس 2023 وحتى 20 أغسطس 2023، سيتم اختيار المتقدمين على أساس ملفاتهم الإلكترونية، والتي يمكن تقديمها عبر الرابط التالي:

https://services.mesrs.dz/DCEU/course/view.php?id=81

هذه المسابقة تمثل فرصة مهمة لأولئك الذين يهتمون بمجال تعليم طلاب صعوبات السمع والنطق، حيث سيتم تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لتقديم تعليم متميز يلبي احتياجات هذه الفئة من الطلاب، إذا كنت تتطلع إلى بناء مستقبل تعليمي مشرق وتربوي ملهم، فلا تدع هذه الفرصة تفوتك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.