جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لجنة الانتخابات تكشف هدف زيارتها إلى غزة ونسب التسجيل

المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل يتحدث عن تفاصيل زيارتها إلى قطاع غزة ونسب التسجيل الحالية في كل المحافظات الفلسطينية

كشفت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، عن تفاصيل زيارتها إلى قطاع غزة التي تبدأ غدا الأربعاء 10 فبراير 2021، مشيرة إلى أن نسب التسجيل في المحافظات كافة مرتفعة.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات في تصريح خاص بوكالة جورتن نيوز الإخبارية إن زيارة لجنة الانتخابات لغزة يوم الأربعاء المقبل بهدف الاطلاع على كافة العمليات الرسمية لتسجيل الناخبين.

وذكر كحيل أن وفد لجنة الانتخابات سيجري جولات ميدانية وسيلتقي مع العديد من المعنيين.

وأضاف أن 144 الف مواطن اضافوا أسمائهم في سجل الناخبين، في حين أن 55% من مجموع سجل الناخبين البالغ عددهم 2 مليون وثلاثمائة وأربعة وأربعين الف تأكدوا من بياناتهم الانتخابية ومراكز اقتراعهم.

ولفت إلى أن النسبة المئوية لتسجيل الناخبين تجاوزت 83 %، لافتا في الوقت ذاته إلى أنها نسبة عالية بالمقاييس الدولية الأمر الذي يدلل على اهتمام المواطنين بالانتخابات.

ودعا كحيل، المواطنين للتسجيل عبر التطبيق الالكتروني أو المراكز التي سيتم افتتاحها أو من خلال الفرق الميدانية حتى تاريخ 16/2/2021 كأخر يوم للتسجيل.

وأفاد بأن نسبة التسجيل في غزة وصلت 90% وهي نسبة عالية جدا، منوها إلى أنه “تم ارسال دعوات لجهات ومؤسسات دولية تعنى بالانتخابات الدولية ولا نعلم حاليا من سيحضر الانتخابات في ظل جائحة كورونا”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.