جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الدفاع المدني بغزة: تعاملنا مع 122 مهمة منذ بداية المنخفض الجوي

تحدّث المقدم رائد الدهشان المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني بغزة عن المنخفض الجوي القوي الذي يضرب فلسطين وقطاع غزة منذ مساء الثلاثاء الماضي وتسبب بأضرار مختلفة

تحدّث المقدم رائد الدهشان المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني بغزة اليوم الخميس 18 فبراير 2021، عن المنخفض الجوي القوي الذي يضرب فلسطين وقطاع غزة منذ مساء الثلاثاء الماضي، وتسبب بأضرار مختلفة.

وأوضح الدهشان في حديث لإذاعة صوت الشعب، أنه منذ اللحظات الأولى لسماع الأخبار حول المنخفض، رفع جهاز الدفاع المدني جهوزيته وتم إلغاء الاجازات للتعامل مع كافة المشاكل والمناشدات التي تصله.

وأكد أن طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة تعاملت مع 122 مهمة منذ بداية المنخفض الجوي وحتى اللحظة، وكان من أبرز  المهام التي تم التعامل معها:

– انهيار سقف على إمرأة مسنة وابنتها، وتم اخراجهم من تحت الأنقاض وتحويلهم للمستشفى.

– التعامل مع حريق في منطقة التفاح في أحد المنازل، وتم إخماد الحريق وإخلاء عدد من المواطنين إلى أقرب مركز صحي.

– التعامل مع انهيار سور في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

– باقي الأحداث كانت اعتيادية ونتعامل معها في كل منخفض ولها خطط جاهزة.

وأكد الدهشان أن عامل الوقت مهم جدا في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، داعيا المواطنين للإسراع في الإبلاغ عن أي حدث طارئ.

وبيّن أن جميع الأحداث تحت السيطرة حتى اللحظة، مؤكدا أن ما ورد للدفاع المدني من مناشدات في كافة محافظات غزة تم الاستجابة لها، ولدى الجهاز آلية وخطة طوارئ جاهزة للتعامل مع أحداث المنخفض.

وطالب الدهشان من المواطنين التوقف عن التعامل مع الأحداث الطارئة والاتصال فورا بالدفاع المدني على الرقم (102)، لأن لدى الجهاز طواقم وأجهزة خاصة، وحتى لا يتعرض المواطنين للخطر.

وقدّم المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني بغزة الشكر للمواطنين على تفاهمهم، واتصالهم مع جهاز الدفاع المدني واعطائهم المعلومات بشكل جيد للتعامل مع الأحداث في الميدان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.