جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم بلغت كمية الأمطار في غزة خلال المنخفض ومنذ بداية الموسم؟

أعلنت وزارة الزراعة بغزة عن كميات الأمطار التي سقطت خلال المنخفض الجوي القطبي منخفض احمد والكميات منذ بدء الموسم المطري الحالي وحتى الآن

أعلنت وزارة الزراعة بغزة اليوم الخميس 18 فبراير 2021، عن كميات الأمطار التي سقطت خلال المنخفض الجوي القطبي “منخفض احمد”، والكميات منذ بدء الموسم المطري الحالي وحتى الآن، وتوزيعها على المناطق.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي وصل “جورتن نيوز” نسخة عنه، أن كمية الامطار التي هطلت صباح اليوم على غزة، متميزة حيث بلغ متوسط الهطول 313.7 ملم لكافة المحافظات منذ بداية الموسم.

وأكدت أن النسبة المئوية للهطول بلغت 83.8% من المعدل لعام لكافة المحافظات في قطاع غزة، وكان عدد أيام الهطول 22 يوما، فيما بلغت كمية المياه التي هطلت على كافة المناطق 93.1 مليون متر مكعب.

وبيّنت الإدارة العامة للتربة والري أن أمطاراً غزيرة هطلت على كافة المدن الفلسطينية في شمال غزة حتي محافظة رفح، مشيرا الي أن اكبر كميات سقطت صباح اليوم كانت في مدينة غزة، حيث بلغت في منطقة التفاح 74ملم.

ودعت الزراعة المزارعين كافة في قطاع غزة الى الاستفادة من مياه الأمطار التي هطلت خلال المنخفض الجوي، خاصة التي تتساقط فوق المنازل والبيوت البلاستيكية” في الزراعة وعدم إهدارها.

كما دعت وزارة الزراعة في قطاع غزة المزارعين بإتباع كافة الإرشادات التي تصدرها الوزارة وأخذها في الحسبان لمنع حدوث أي أضرار خلال تأثير المنخفضات الجوية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.