جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائح فحوصات عشوائية أظهرت إصابة 20-40% بفيروس كورونا شمال غزة

طواقم وزارة الصحة في غزة تقوم بإجراء فحوصات عشوائية من خلال الدم بهدف عمل مجموعة من الدراسات حول الوضع الوبائي بالقطاع

قال رئيس دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة د. رامي العبادلة مساء الأربعاء، إن طواقم الوزارة تقوم بإجراء فحوصات عشوائية من خلال الدم، بهدف عمل مجموعة من الدراسات حول الوضع الوبائي في قطاع غزة.

وأكد العبادلة أن النتائج التي ظهرت حتى اللحظة،  تُشير إلى أن عدد الأفراد الذين أُصيبوا بفيروس كورونا من 20-40% من إجمالي منطقة شمال غزة، وتقوم الطواقم بعمل مسوحات إضافية لوضع رقم تقديري أكثر دقة حول العدد الفعلي.

ولفت العبادلة خلال حديث لإذاعة صوت القدس المحلية، إلى أن الفحص يُساعد على قياس المناعة داخل الجسم وعدد الأشخاص الذين حصلوا على أجسام مناعية نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا دون ظهور أعراض.

وأوضح أن الفحوصات لا تهم الفرد بذاته إنما تمثل المجتمع، وتساعد على تقدير عدد الحالات التي أُصيبت منذ تاريخ بداية الجائحة وحتى اللحظة، مؤكدا أن هذا الإجراء يساهم في وضع الخطط والإحتمالات اللازمة خلال الفترة القادمة في حال كان هناك موجات قادمة.

وأضاف العبادلة أنه جرى أخذ عينات في بيت حانون وعدد من المستشفيات وكذلك قوات الشرطة المتواجدة في شمال القطاع وعدد من العينات في عدد من المحافظات، حيث سيشمل الفحص من خلال الدم كافة مناطق قطاع غزة خلال الفترة القادمة من أجل الوصول لنسب تقديرية أكثر دقة.

وأشار إلى أن الفحص من خلال الدم يختلف عن فحص (PCR)، الأخير يُظهر للفرد نفسه أنه مصاب أم لا، أما فحص الدم من أجل قياس الأجسام المناعية ونسبة الدقة فيه من 50-60%.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.