جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل المنخفض القادم.. 3 منخفضات متتالية وعودة قوية للشتاء

بعد 21 يوما من الجفاف فإن 3 منخفضات جوية متتالية تؤثر على البلاد الأول متوسط مساء الأربعاء حتى صباح الجمعة

أكد الراصد الجوي قصي الحلايقة، إنه بعد 21 يوماً من الجفاف، فإن 3 منخفضات جوية متتالية تؤثر على البلاد، الأول ( متوسط ) مساء الأربعاء حتى صباح الجمعة، والثاني: ( سريع ): من ظهيرة السبت حتى فجر الأحد، والثالث  ( قوي ): من مساء الأحد وحتى فجر الأربعاء.

وأوضح الحلايقة أن المنخفضات الثلاثة مصحوبة بهطولات مطرية ممتازة بمشيئة الله، حيث يعتبر المنخفض الثالث الأوفر هطولاً والأكثر برودة، والأشد رياحاً حيث تتجاوز سرعة هباتها 90 كم/ ساعة، مشيرا إلى أن فرص الثلوج ضعيفة جداً حتى الآن.

وحول تفاصيل المنخفض الجوي الأول المُتوقع، أوضح الراصد ليث العلامي ما يلي:
  • يكون الطقس خلال النصف الأول من نهار يوم غدٍ الأربعاء (حتى ساعات العصر) دافئاً ومُستقراً مع هبوب لرياح نشطة على فترات تكون أحياناً مثيرة للغبار والأتربة .

  • بالاتجاه نحو ساعات الليل (وخاصة حول منتصف الليل) وحتى فجر الخميس ، تقترب من المنطقة كتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة مترافقة بمنخفض جوي يتمركز شمال غرب جزيرة قبرص ، وبالتالي تنخفض درجات الحرارة بشكل متسارع وتزداد برودة الطقس وفي هذه الفترة تهطل الأمطار فوق العديد من المناطق -في معظم أقاليم الوطن الشمالية والوسطى والجنوبية- ، تكون غزيرة ورعدية محلياً فوق بعض النطاقات الجغرافية دون غيرها .

  • الفترة ما بين صباح وعصر الخميس : إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ، وطقس بارد ، وتكون الرياح نشطة مع هبات قوية في بعض الفترات، ولكن خلال هذه الفترة تتراجع فرص هطول الأمطار في غالبية المناطق وتتركز في المحافظات الشمالية من فلسطين (الجليل والساحل الشمالي ) تمتد أحياناً نحو أجزاء من شمال الضفة.

  • الفترة ما بين مساء وليل الخميس وحتى صباح الجمعة : تعبر البلاد جبهة هوائية ماطرة أكثر انتظاماً وشمولية ، لتهطل الأمطار مجدداً في غالبية المناطق الفلسطينية بما فيها مختلف مناطق الضفة واجزاء واسعة من قطاع غزة ، بغزارة متفاوتة بين الحين والآخر والمنطقة والأخرى .

  • ينحسر تأثير المنخفض الجوي تدريجياً نهار وعصر الجمعة، ويستقر الطقس مع بقاءه بارداً بوجه عام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.