جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التعليم في غزة تعلن موعد توزيع الشهادات وبدء الفصل الثاني

بداية الفصل الدراسي الثاني ستكون في الثالث من شهر مارس المقبل وسيمدد إلى ما بعد منتصف شهر 6 المقبل بسبب الظروف الصحية الطارئة

أعلن مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021، أنه سيتم توزيع شهادات نهاية الفصل الدراسي الأول في الخامس والعشرين من شهر فبراير المقبل.

وقال مطر في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن بداية الفصل الدراسي الثاني ستكون في الثالث من شهر مارس المقبل وسيمدد إلى ما بعد منتصف شهر 6 (يونيو) المقبل، بسبب الظروف الصحية الطارئة.

واكد أنه اعتباراً من غدا الأربعاء الموافق 13 يناير حتى 25 فبراير  سيعود طلبة الابتدائية من الأول حتى السادس إلى مقاعد الدراسة لتدارك ما يمكن تداركه للبناء على ما تم أخذه سابقاً إلكترونياً.

وأوضح مطر أن الفصل الدراسي الأول فعلياً بدأ متأخراً في قطاع غزة حوالي شهر ونصف عن التاريخ المحدد له بسبب دخول جائحة كورونا إلى القطاع وما تبعها من إغلاق.

واعتبر أن عملية إغلاق الفصل الدراسي الأول ليس كما يتم تداوله وصدر تعميم رسيمي من الوزارة قبل يومين بهذا الخصوص حدد تواريخ لإنهاء الفصل الدراسي.

وأكد مطر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت للمعلمين قائمة بالمفاهيم والمهارات التي يجب التركيز عليها خلال فترة الدراسة الوجاهية وهي تعتبر أهم المهم الذي يجب أن يركز عليه المعلم مع الطلبة.

وأشار مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة ، إلى أن الوكالة لها قراراتها الخاصة وما أعلنت عنه الوزارة لا يشمل مدارس الأونروا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.