جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض جوي عميق.. آخر تحديثات وتطورات الخرائط الجوية والطقس

فلسطين تتأثر اعتبارا من ليلة الثلاثاء والاربعاء وحتى ظهر وعصر الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

قال الراصد الجوي عمر نصار، إن فلسطين تتأثر اعتبارا من ليلة الثلاثاء/الاربعاء وحتى ظهر وعصر الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، حيث تكون  الأجواء نهار الثلاثاء مستقرة وباردة في جميع المناطق مع هبوب لرياح مرفقة بهبات قوية أحيانا.

وأوضح نصار، أنه مع ساعات المساء والليل ليوم الثلاثاء، يقترب المنخفض الجوي من المنطقة بحيث تبدأ الامطار بالهطول فوق المناطق الشمالية تمتد أحيانا نحو شمال الضفة الغربية واجزاء من وسطها فيما تكون الفرصة ضعيفة في بقية المناطق.

وبالاتجاه نحو ساعات فجر وصباح الاربعاء تعبر فلسطين جبهة هوائية باردة وماطرة بحيث يشتد هطول الامطار وتمتد ليشمل مختلف المناطق تدريجياً تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا، تستمر على فترات طيلة هذا اليوم.

انفوجرافيك حول تطورات والأحوال الجوية والمنخفض الجوي
انفوجرافيك حول تطورات والأحوال الجوية والمنخفض الجوي
وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الجمعة، وفق دائرة الارصاد:

الثلاثاء: تتأثر البلاد بمنخفض الجوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الطقس غائماً وبارداً في معظم المناطق، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة خاصة في ساعات المساء والليل لسقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ومثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

هذه الليلة: يكون الطقس بارداً في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله زخات متفرق من الأمطار على بعض المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ومثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

الأربعاء: يتعمق تأثير المنخفض الجوي على البلاد لذا يكون الطقس غائماً وبارداً حيث يطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يستمر الطقس غائم الى غائم جزئي وبارداً وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الجمعة: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً الى بارد خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوي المواطنين ايام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر:

1-تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.