جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رئيس لجنة الدفاع عن حي سلوان يتحدث عن سياسة الاحتلال لتهجير السكان من القدس

تحدث رئيس لجنة الدفاع عن حي سلوان في القدس فخري أبو دياب اليوم الأربعاء حول سياسات الاحتلال الاسرائيلي بتهجير السكان من القدس

تحدث رئيس لجنة الدفاع عن حي سلوان في القدس فخري أبو دياب، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، حول سياسات الاحتلال الاسرائيلي بتهجير السكان من القدس.

وأضاف أبو دياب لإذاعة صوت الأقصى، إن هناك سياسة من الاحتلال لمحو الهوية العربية المقدسية في المدينة المقدسة وإيجاد خلل ديمغرافي.

وأضاف أبو دياب إن الاحتلال لا يعطي تراخيص للمقدسيين حتى لو استوفوا كل الشروط في المقابل يقوم بالبناء للمستوطنين دون تراخيص.

وأكد على أن  الفلسطيني يحتاج عشرات السنين لانتزاع ترخيص للبناء بينما الصهيوني يُعطى بسهولة ترخيص للبناء في المدينة المقدسة.

وأشار أبو دياب إلى أن  الاحتلال يهدف من سياسة الهدم لكسر معنويات المقدسيين ودفعهم للرحيل والابتعاد عن المدينة، فيما يواصلون أهل القدس رباطهم وثباتهم.

وبين أبو دياب أن الاحتلال يعمل على إثقال كاهل المواطنين في الغرامات حتى يرحلوا عن مدينة القدس مما يسهل عليه إقامة مشاريع تهويدية واستيطانية في القدس .

وشدد أبو دياب على ضرورة  أن تكون هناك مؤسسات تدعم البناء في القدس وتقدم دعم واضح لأهل القدس حتى يصمدوا في وجه قرارات الاحتلال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.