جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحذيرات.. تفاصيل المنخفض الجوي القادم وأكثر المناطق تأثرا به

في نهار يوم الأحد نستيقظ على أجواء باردة نسبيا خصوصا في الجبال مع حرارة دون معدلاتها بنحو 3-4 درجات وهطولات مطرية متفرقة

أكد الراصد الجوي عمر نصار، أن مُنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة يؤثر على فلسطين إعتباراً من منتصف ليلة (السبت/الاحد) وحتى مساء الاثنين، فيما تكون الأجواء نهار يوم اليوم السبت مستقرة هادئة ولا أمطار متوقعة.

وأوضح أنه بالاتجاه نحو ساعات الليل وخاصة المتأخرة يبدأ هطول زخات الامطار على امتداد السواحل الفلسطينية ومع فجر وصباح الاحد تمتد الامطار لتشمل مختلف المناطق تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة فوق المناطق الساحلية والقريبة منها.

ويستمر هطول الامطار فوق مختلف المناطق نهار الاحد على ان تضعف غزارتها مع ساعات المساء والليل وسط أجواء باردة، مشيرا إلى أن يوم الاثنين تكون أجواء باردة نسبيا وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات الامطار كبقايا المنخفض الجوي خاصة خلال النصف الاول من النهار.

وبيّن نصار أن المنخفض الجوي ينحسر تأثيره مع ساعات المساء والليل من يوم الاثنين، محذرا من خطر تشكل السيول والفيضانات خاصة في المناطق الساحلية وشمال غرب الضفة الغربية.

من جهته، قال موقع طقس فلسطين، إنه في نهار يوم الأحد، نستيقظ على أجواء باردة نسبياً خصوصاً في الجبال مع حرارة دون معدلاتها بنحو 3-4 درجات، وهطولات مطرية متفرقة، مؤكدا أن تصنيف المنخفض هو اعتيادي، مع زخم مرتفع نسبياً في السواحل.

وفيما يلي حالة الطقس حتى يوم الثلاثاء، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يكون الطقس صافيا الى غائم جزئي ودافئاً نسبياً خلال ساعات النهار في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس بارداً نسبياً في المناطق الجبلية لطيفاً في بقية المناطق، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

الأحد: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض ملموس على الحرارة لتصبح اقل من معدلها بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرق من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

الاثنين: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرق من الأمطار على بعض المناطق.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط زخات متفرق من الأمطار على بعض المناطق، والرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر :

1-تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.