جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في قطر

وفاة أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في مقر إقامته بدولة قطر فيما لم يتم الإعلان من قبل الحزب عن سبب موته المفاجئ يوم الجمعة

أعلنت مصادر رسمية، اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020، عن وفاة أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة بمقر إقامته في قطر وسط ظروف ما زالت مجهولة وغامضة حتى اللحظة.

وأكد تنظيم القاعدة في بيان صحفي أوردته وسائل إعلام أفغانية خبر وفاة أيمن الظواهري زعيم التنظيم الحالي منذ موت أسامة بن لادن في أفغانستان، دون تحديد سبب وملابسات الوفاة.

وتحدثت وسائل إعلام أن الظواهري توفى منذ عدة أسابيع، فيما جرى الإعلان عن النبأ رسميا الليلة، مشيرة إلى أن تنظيم حراس الدين ممثل القاعدة في سوريا فقد التواصل معه قبل فترة طويلة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن التوجيهات الأخيرة التي أصدرها الظواهري لتنظيم حراس الدين، كانت توصي بتجنب المواجهة العسكرية المباشرة مع هيئة تحرير الشام التي يتزعمها الجولاني.

وأشارت إلى أن الظواهري كان قد أصيب بسرطان الكبد قبل عامين، ولم يتمكن من زرعة كبد؛ بسبب رفض العديد من الدول استقباله للعلاج في مستشفياتها؛ كونه مصنف بأنه “إرهابي”.

يذكر أن أيمن محمد ربيع الظواهري تولى قيادة تنظيم القاعدة بعد مقتل بن لادن، حيث يعد أحد أبرز القياديين المصنفين على قائمة الإرهاب لدى العديد من الدول منها أمريكا.

وولد أيمن الظواهري بتاريخ 16 يونيو 1951 في منطقة المعادي بجمهورية مصر العربية، وظل مطاردًا وعدد من قادة التنظيم حتى الإعلان عن وفاته هذه الليلة عن عمر يناهز 69 عاما.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.