جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: أبو حسنة يوضح بشأن كوبونات الوكالة وتعليم المرحلة الإبتدائية

أوضح الناطق باسم وكالة الأونروا بغزة عدنان أبو حسنة مساء الخميس بشأن بدء الدورة الرابعة من توزيع المساعدات الغذائية وعودة طلبة المرحلة الابتدائية للدراسة

أوضح الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” بغزة عدنان أبو حسنة مساء الخميس 19 نوفمبر 2020 بشأن  بدء الدورة الرابعة من توزيع المساعدات الغذائية وعودة طلبة المرحلة الابتدائية للدراسة.

وأكد أبو حسنة في حديث لإذاعة صوت القدس، أن الدورة الجديدة من المساعدات الغذائية ستبدأ خلال الأيام القادمة وستشمل مليون و 140 ألف لاجئ فلسطيني، وفق النظام القديم “الكوبونات البيضاء والصفراء”.

وأشار إلى أن عمليات التوزيع منتظمة وتأخير العمليات السابقة والنظام الذي تم اتباعه فيها كان بسبب موجة كورونا، والأنظمة الجديدة ستطبق في العام القادم، وهناك بعض التحفظات وقد يكون هناك بعض التعديلات.

وأضاف أن ما حدث خلال الفترة الماضية هو ثبات التمويل وفي المقابل زيادة مستويات الفقر، فلا تستطيع أن تميز بين فقر مدقع وآخر أقل، وعملية التوزيع ستكون متساوية، ومن يستحق سيعطى شرط ألا يكون له مصدر دخل ثابت.

وتابع أبو حسنة أن إدارة وكالة الغوث الأونروا سمعت عن إشارات إيجابية من الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في التعامل مع الأونروا، وهذا يحتاج لعدة أشهر قادمة.

وحول عودة طلبة المرحلة الإبتدائية إلى المدارس التابعة لوكالة الغوث الأونروا، قال إن حسب ما نراه فإن تعليم المرحلة الابتدائية غير وارد في الوقت الحالي، كون الوضع الوبائي في قطاع غزة خطير.

واعتبر أبو حسنة أن قطاع غزة يقترب بسرعة من خطر محدق، مشيرا إلى أن غزة المنهكة المحاصرة ليست لها قدرة على الاستيعاب، والقضية لا تتعلق بإمكانيات وزارات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.