جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التعليم بغزة: تسجيل بعض الحالات المصابة بين الطلبة والمعلمين

وزارة التربية تتابع على مدار الساعة سير العملية التعليمية وهناك تحديات تواجهنا خاصةً في ظل ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا

قال مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم بغزة معتصم الميناوي اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020، إن الوزارة تتابع على مدار الساعة سير العملية التعليمية، وهناك تحديات تواجهنا خاصةً في ظل ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح الميناوي في حديثٍ عبر إذاعة صوت القدس، أن الإجراءات المتخذة من قبل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة وبالتعاون مع الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة الصحة، ساهمت في عدم انتشار فيروس كورونا بين صفوف الطلبة.

وأكد أن هناك برنامجا مشتركا يتيح لمدير المدرسة التعرف على الطلبة المصابين بفيروس كورونا أو المخالطين للمصابين وبالتالي منع دخولهم إلى المدرسة، مشيرا إلى أنه لا زالت المدارس التي تقع في المناطق المصنفة حمراء مغلقة حتى الآن.

وأضاف الميناوي أن المراقبة شديدة ولا تهاون مع أي مخالفة داخل المدارس، والتقارير التي تصل للوزارة إيجابية بشأن الالتزام بإجراءات الوقاية، “وحصلنا على تعهد خطي من أولياء الأمور الذين لديهم أبناء يعانون من مشاكل صحية بضرورة متابعة أبنائهم من خلال التعلم الالكتروني”.

وتابع: طالبنا المجتمع بالوقوف إلى جانب وزارة التربية والتعليم، ولدينا منصات مختلفة لبث الدروس التعليمية للطلبة (..) هناك تسجيل لبعض الحالات المصابة بين الطلبة والمعلمين، وهذا أمر متوقع، ولكننا نتخذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول هذه الحالات إلى المدارس.

ولفت إلى أن الطلبة يخضعون لعمليات تعقيم وفحص على بوابات المدارس، وعليه يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية في حال الاشتباه بوجود أي إصابة، مضيفا: “لدينا عدة سيناريوهات للتعامل مع حالات الطوارئ، واللجان المختصة داخل الوزارة تعمل على مدار الساعة لضمان سير العملية التعليمة بأمان”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.