جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة يكشف عدد المناطق الحمراء في غزة وعدد الشبان المصابين

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة مساء الاثنين عن الوضع الوبائي بالقطاع واستمرار تسجيل أرقام قياسية بشكل يومي للمصابين

تحدّث الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة مساء الاثنين 16 نوفمبر 2020، عن الوضع الوبائي بالقطاع، واستمرار تسجيل أرقام قياسية بشكل يومي للمصابين بفيروس كورونا.

وقال القدرة في حديث لإذاعة الأقصى، إن انتشار فيروس كورونا يتسع في قطاع غزة وهناك مناطق جديدة يتم الإعلان عنها بالحمراء، مشيرا إلى أن المناطق الحمراء بالقطاع وصلت إلى 25 منطقة.

وأضاف: لا زلنا نتوقع مزيد من تسجيل الإصابات والمشكلة الأساسية هي في تعامل المواطنين وعدم التزامهم، وهناك 5 حالات شابة مصابة بالفيروس تتواجد في مستشفى غزة الأوروبي وتتلقى العلاج.

وأكد القدرة أنه يجب على المواطن الالتزام وألا يُخدع الإنسان بصحته، لافتا إلى أن المنظومة الصحية لا زالت قادرة على التعامل مع الإصابات المسجلة ولكن زيادة الإصابات سيضغط عليها وسيؤثر على عملها.

وأشار إلى أن الفعالية الأكبر لكسر حدة إنتشار الوباء هو زيادة الوعي، داعيا المواطنين للجدية في الإلتزام بالضوابط الصحية في حياتهم اليومية، وأكد أن هناك جهود كبيرة بذلت لتوعية المواطنين بالالتزام بالإجراءات.

وقال القدرة: بقدر ما يكون هناك التزام من المواطنين بقدر ما نكسر من حدة انتشار الوباء، وهناك حالة من الاستهتار والتراخي غير المبرر رغم وجود حملات للتوعية، مؤكدا أن الواقع الصحي مؤلم نتيجة الحصار المستمر.

ولفت إلى أن زيادة الإصابات تضغط على المنظومة الصحية حيث يوجد 148 حالة منومة ما بين متوسطة لخطيرة داخل مستشفى غزة الأوروبي وبالتالي هناك استنزاف للقدرة السريرية.

وأوضح القدرة أن ما وصل إلى وزارة الصحة في قطاع غزة من مساعدات لا يلبي الحد الأدنى من خطتها، حيث بدأت بإجراءات الحجر المنزلي للتخفيف من الضغط ولتعزيز القدرة لدى المنظومة الصحية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.